وصفات طبيعية لشد الوجه

وصفات طبيعية لشد الوجه

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 يوليو، 2018 المشاهدات: 2٬408 مشاهدة

ترغب كل سيدة أن تكون بشرتها نضرة وناعمة وخالية من أي مشاكل ولكن مع التقدم في العمر يظهر تغيرات بالبشرة كالتجاعيد والخطوط الرقيقة والجفاف وهذا يؤثر بشكل كبير علي جمالك، والتقدم في السن عملية لا نستطيع إيقافها ولكن لا تقلقي عزيزتي القارئة هناك طرق طبيعية تساعد في منع ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية لشد الوجه.

وصفات طبيعية لشد الوجه

1- ماسك الخيار

نقوم بخلط حبة من الخيار مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من التفاح المهروس وبياض بيضة ويتم خلط المكونات مع بعضها جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

2- ماسك الموز

نقوم بهرس موزة في وعاء صغير الحجم ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من القشطة ويتم خلط المزيج، ثم يوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء.

3- ماسك البطاطا

نقوم بهرس حبة من البطاطا مع حبة من التفاح ونخلطهم جيداً حتي يتكون مزيج، ثم يوضع علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء وسوف تلاحظين الفرق من أول مرة.

4- ماسك بياض البيض

في وعاء صغير يوضع بياض البيضة ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة من العسل ويتم خلط المكونات جيداً، ثم نقوم بعدها بوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة.

5- ماسك خشب الصندل 

نقوم بخلط ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم مزجهم جيداً حتي يتكون عجينة متماسكة، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه ويترك حتي يجف تماماً ثم يتم غسل البشرة بالماء.

6- ماسك لبن الزبادي

يوضع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم خلط المزيج، ثم يطبق هذا الماسك علي الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم فرك الوجه جيداً ثم يغسل الوجه بالماء، هذه الوصفة لا تناسب البشرة الحساسة.

7- ماسك زبدة الشيا

نقوم بخلط ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من العسل الطبيعي ونقوم بخلط المكونات حتي نحصل علي عجينة طرية، ثم نقوم بتوزيع الخليط علي البشرة ويترك حتي يجف ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.