وصفات تساعد علي فتح الشهية

وصفات تساعد علي فتح الشهية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 يوليو، 2018 المشاهدات: 418 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من النحافة ومن فقدان الشهية بشكل جزئي أو كامل، وفقدان الشهية هو عدم تناول الطعام أو تناول كمية بسيطة جداً وهذا يهدد صحة الإنسان ويرجع لعوامل عديدة منها أسباب نفسية كالقلق والإكتئاب أو نتيجة أدوية أو صغر حجم المعدة، وفقدان الشهية له أعراض كثيرة منها جفاف البشرة والإمساك والتعب والضعف العام والإعياء الشديد، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات تساعد علي فتح الشهية.

وصفات تساعد علي فتح الشهية

وصفة التمر واللبن 

نقوم بوضع 7 حبات من التمر المخلي من النواة في نصف كوب من الحليب ويترك حتي ينقع التمر جيداً ثم يتم تناوله قبل الطعام بنصف ساعة، هذه الوصفة تساعد علي فتح الشهية بالإضافة إلي إحتوائها علي العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد السكرية والدهنية.

وصفة الحلبة

الحلبة من المشروبات التي تساعد علي فتح الشهية وزيادة الوزن وتستخدم عن طريق غلي ملعقة من الحلبة في كوب وربع من الماء ويترك علي نار هادئة لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتصفيتها وتحلي بالعسل الطبيعي أو السكر ثم يتم تناوله قبل الطعام ويشرب علي الريق وقبل النوم للحصول علي نتيجة رائعة.

وصفة الحمص والفول السوداني

يتم خلط 2 ملعقة من الحمص المطحون والفول السوداني والسمسم والسكر والزبيب ويضاف كوب من الحليب كامل الدسم ويقلب جيداً حتي تخلط جميع المكونات ثم يتم تناوله.

وصفة العسل وجوز الهند

يتم وضع 2 ملعقة من العسل الطبيعي و3 ملعقة من جوز الهند المطحون وتقلب ثم يضاف 3 حبات من التمر ويتم تناول هذه الوصفة بعد كل وجبة طوال اليوم.

وصفة التين المجفف والحليب

نقوم بنقع ثلاث حبات من التين المجفف في كوب من الحليب كامل الدسم ويضاف ملعقة من حبوب اليانسون ثم يغطي الكوب ويترك قليلاً حتي تزيد حجم حبات التين المجفف وتنتفخ ثم يصفي الخليط ويتم تناوله ولا يتناول بعده أي شئ لمدة ساعتين وتكرر هذه الوصفة يومياً لمدة شهر للحصول علي نتيجة رائعة.