هل تستخدم الكمبيوتر لفترات طويلة؟ إليك هذه النصائح.

هل تستخدم الكمبيوتر لفترات طويلة؟ إليك هذه النصائح.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 4٬054 مشاهدة

مع الاستخدام المتزايد لأجهزة الكمبيوتر في حياتنا اليومية يمكن أن تتأثر عيوننا بشكل سلبي، وقد أظهرت الدراسات أن إجهاد العين يحدث أعراض أخرى للجسم عند الأشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر لفترات طويلة من الزمن (مثل أولئك الذين يعملون في وظيفة مكتبية)، وفيما يلي بعض النصائح لمنع إجهاد العين عند استخدام الكمبيوتر.

هل تستخدم الكمبيوتر لفترات طويلة؟ إليك هذه النصائح

1- احصل على فحص العين

إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر أو تستخدمه لوقت طويل من يومك، عندئذ يجب أن تقوم بعمل فحص العين الشامل، حيث يوصي المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية أن أولئك الذين يستخدمون الكمبيوتر لساعات طويلة كل أسبوع يجب أن يقوموا بعمل فحص العين مرة واحدة كل عام.

عندما تذهب للفحص أخبر طبيب العيون بعدد الساعات الأسبوعية التي تستخدم فيها جهاز الكمبيوتر، وإضافة إلى ذلك، يجب أن تقيس مدى بعد شاشة جهاز الكمبيوتر عن عينيك وأخذ القياس معك إلى الفحص.

2- أغلق الستائر

أشعة الشمس يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على عينيك عند استخدامك جهاز الكمبيوتر، لذلك قم بإغلاق الستائر.

3- استخدم شاشة حماية للكمبيوتر

الوهج الذي ينبعث من شاشة الكمبيوتر يمكن أن يساهم أيضاً في إجهاد العين، لذلك لابد من النظر في شراء شاشة مضادة للوهج، أو بإمكانك ارتداء النظارات، أو العدسات المضادة للانعكاس والتي من شأنها أن تقلل من انعكاسات الضوء بالمقارنة مع العدسات العادية.

4- اقتني شاشة جديدة

إذا كنت لا تزال تستخدم الشاشة القديمة فاستبدلها بشاشة مسطحة حديثة مثل شاشة الكريستال مثل تلك الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فالتكنولوجيا الموجودة في شاشات الكريستال السائل مريحة للعين ويأتي معها سطح مضاد للانعكاس.

5- اضبط إعدادات العرض

يمكنك تعديل هذه الإعدادات من الأزرار الموجودة على الشاشة في لوحة التحكم على جهاز الكمبيوتر حتى تصبح مناسبة للإضاءة التي ترغب بها.

باتباعك هذه النصائح البسيطة يتكون قد تخلص من مشكلة كبيرة لطالما تذمرت منها.