هذا ما يحصل إذا قمت بلف أعضاءك بطبقات قليلة من الألمنيوم فويل.

هذا ما يحصل إذا قمت بلف أعضاءك بطبقات قليلة من الألمنيوم فويل.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬324 مشاهدة

عادة ما نستخدم رقائق الألومنيوم لأغراض الطهي وتغليف وحفظ المواد الغذائية، ولكن ما لا نعلمه أن هناك استخدامات أخرى للألمنيوم فويل ستجعلك تندهش، فهو يوفر فوائد صحية لا تصدق. إليكم من دردشتي فوائد مذهلة لرقائق الألومنيوم بإمكان الجميع الاستعانة بها.

هذا ما يحصل إذا قمت بلف أعضاءك بطبقات قليلة من الألمنيوم فويل

1- يساعد في التخلص من التعب بشكل فوري

استخدمت هذه الخدعة منذ العصور القديمة للتخلص من التعب والإرهاق، وكل ما عليك القيام به هو وضع بضعة شرائح من رقائق الألومنيوم في الفريزر لمدة تتراوح بين 3-4 ساعاتن ومن ثم قم بوضع هذه الشرائح على وجهك واتركها لبعض الوقت، وستلاحظ بعد ذلك أن عضلاتك وجهك مرنة وسوف تختفي جميع أعراض الأرق أو التعب.

2- يستخدم كمهدئ للحروق

توجد في رقائق الألومنيوم عناصر يمكن أن تساعد في تهدئة الحروق، قم أولاً بغسل المنطقة المصابة بالماء البارد ثم جففها باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة، وبعد ذلك ضع عليها مرهم الحروق وغطيها بقطعة من الشاش المعقم، وأخيراً لفها بورق الألومنيوم واتركها حتى يخف الألم.

3- التخلص من ألم ما بعد الجراحة

الأوجاع التي تشعر بها بعد قيامك بعملية جراحية قد تكون قاسية جداً، لذا يمكنك التخلص منها عن طريق لف المكان المراد بقطعة من الألومنيوم حتى يخف الألم تماماً ويزول.

4- تسكين ألم المفاضل

يمكنك استخدام رقائق الألومنيوم لعلاج عرق النسا، وآلام المفاصل، والتهاب المفاصل، والنقرس وآلام الكعب، ولعلاج كل هذه الأمراض قم بلف المنطقة المصابة بورق الألومنيوم ومن ثم قم بوضع أي ضمادة طبية فوق الألومنيوم. كرر هذه العملية لمدة أسبوعين وبشكل يومي حتى يزول الألم.

5- التخلص من أعراض الرشح والانفلونزا

في بعض الأحيان قد تكون أعراض البرد والانفلونزا شديدة بحيث لا حتى تزول مع المضادات الحيوية،للذلك قم بلف قدميك بسبع طبقات من ورق الألمنيوم وارتكها على هذه الحال لمدة لا تقل عن ساعة، وكرر العملية كل ساعتين لمدة أسبوع حتى تبدأ أعراض الإنفلونزا بالزوال.