نصائح وخدع للنوم في الطائرة.

نصائح وخدع للنوم في الطائرة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 5٬370 مشاهدة

تنعدم القدرة على النوم على متن الطائرة في الساعات القليلة الأولى من الرحلة، لو كانت الرحلة طويلة، ويعتبر النوم حتى لبضع ساعات أمر ضروري لمكافحة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، وقد تم اكتشاف بعضاً من الحيل والنصائح للنوم على متن الطائرة في الرحلات الجوية ومنها:

1- النوم على كتف جارك واختيار مقعد النافذة، ويمكنك استخدام وسادة الطيران أو وسادة العنق الخاصة لخلق وسادة بين رأسك والنافذة، وسوف لن تجد ما يدعوك للقلق للاستيقاظ عندما يتوجه زملائك في الصف الخاص بك الذهاب إلى المرحاض.

2- لا تنسى طقوسك، وإن كانت الرحلة بين عشية وضحاها، وأعمل على ذلك من خلال استعدادك للنوم كالأيام العادية التي تعيشها بالمنزل بحيث تنظف أسنانك، وتبدل ملابسك، وما إلى ذلك، وتجنب النظر إلى الشاشات.

3- تخزين المواد الغذائية الصحية في حقيبتك الخاصة قبل أن تذهب إلى رحلتك بيوم كالمكملات الغذائية الطبيعية likemelatonin، والشاي sleepytime فتلك الأمور يمكن أن تساعدك على الاسترخاء، كما يمكنك أيضاً ابتياع بعض الروائح كزيت اللافندر الأساسي واستخدامها إما بوضع نقاط منها على مكان النبض أو استخدام رذاذ سادة وذلك أثناء رحلتك فإنها تساعدك على النوم.

4- تجنب تناولك للمشروبات على متن الطائرة وابتعد عن الكافيين والكحول وخاصة الخمر، فخلافاً للاعتقاد السائد، فإن تلك المشروبات لن تساعدك على النوم.

5- استخدام وسادة وبطانية، فمن الضروري أن تسافر دائماً ومعك وسادة وبطانية السفر ، فالوسادة هي قطعة قابلة للنفخ، كما تحتوي على أنبوب طويل يمكنك من إسناد رأسك، مما يجعلك تنام جالساً بسهولة. أما البطانية فيجب أن تكون من القطن البسيط نظراً لسهولة حمله وخفته.

6- غطي عينيك بقناع فالظلام سوف يساعدك على النوم والبقاء نائماً لفترة أطول.

7- قراءة الكتب التي تُشعرك بالملل، وهنا يجب بأن تقرأ كتاباً على وجه التحديد وليس الكتب الإلكترونية.

8- اختيار المقعد بحكمة، فيجب عليك اختيار جزء هادئ من الطائرة، والابتعاد عن القوارب، ودورات المياه، ومكان الطاقم.

9- اهتم بتناول الماء والوجبات الخفيفة واطلب بعض الوجبات الخفيفة الفاتحة للشهية والصحية، وبعد أن تتناول الطعام والمياه ستشعر بالنعاس وتستغرق في النوم دون أن تستيقظ.