معلومات عن أكبر طائر في العالم

معلومات عن أكبر طائر في العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 أبريل، 2018 المشاهدات: 1٬206 مشاهدة

ما هو أكبر طائر في العالم سؤال ربما يردده الكثيرون، والإجابة ببساطة هي النعام وهو الطائر الوحيد من بين كل الطيور الذي له إصبعان فقط في كل قدم، وللنعام قصص كثيرة فرغم أنه من الطيور إلا أنه لا يستطيع الطيران نظرًا لحجمه الكبير,ويعود الموطن الأصلي لذلك الطائر لمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ورغم أن هذا الطائر لا يستطيع الطيران إلا أنه عداء ماهر وسريع للغاية؛ حيث يستطيع الجري بسرعة 50 كم في الساعة،يوضح موقع دردشتي في هذا المقال معلومات عن أكبر طائر في العالم.

معلومات عن أكبر طائر في العالم

1 – إذا تحدثنا عن وزن النعام، فإن ذكر النعام يكون وزنه ما بين 100 إلى 150 كجم، ويصل الإرتفاع الخاص به إلى حوالي 204 م.
2 – إن طائر النعام قد تعرض إلى الصيد الجائر عبر تطورات كثيرة وعصور مختلفة، مما قاّص عددها بشكل كبير خاصة في أفريقيا.
3 – إن للنعام ساقين قويين جدًا، ويعتبران هما الأقوى بين الطيور وأيضًا ارتفاعهما على الأرض ارتفاع كبير، وذلك يساعدها على الركض بشكل مذهل.
4 – النعامة تقوم بوضع من 40 إلى 60 بيضة في العام الواحد، ثم تركض على ذلك البيض لمدة 42 يوم.
5 – تزن البيضة الواحدة من بيض النعام حوالي كيلو ونصف من الجرامات، ولتلك البيضة ولقشرتها قوة تحمل مذهلة، حتى تستطيع أن تحمل وزن أنثى النعام.
6- ذكر النعام يتمتع بصوت غريب جدًا ومرتفع وصوته يشبه إلى حد كبير إلى صوت الأسد، وأيضًا له صوت كالهسهسة التي تخيف من يقترب منها.
7 – طول الأصابع لدى النعام تصل إلى 18 سم، وأظافرها طويلة جدًا وتتحول كما أشبه بالخناجر فيما بعد، وتستخدمها في حالة الهجوم عليها.
8 – أما عن الطعام المُفضل للنعام فهو النباتات، لكنه يتغذى أيضًا على بعض الزواحف بالإضافة إلى السحالي، ويأكل الرمال، والحصى لأن الحصى يساعده على تحسينه وعلى الهضم.
9 – فترة التزاوج لدى النعام، بدايتها من شهر مارس وتمتد إلى شهر أكتوبر، وبعدها يتفرق الزوجان، وبعد مرور عام ونصف يكون لون الذكر أسود قاتم، أما الأنثى فيميل لونها إلى الرمادي.

ولا ننسى جميعًا أن أكل لحم النعام يعتبر من الرفاهيات، حيث أن سعر كيلو لحم النعام يعتبر من الأشياء باهظ السعر، أنه طير رائع وتسعر وكأنه قادم من الأساطير.