مشروبات تمنع النوم وتساعد علي السهر

مشروبات تمنع النوم وتساعد علي السهر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬208 مشاهدة

من أكبر وأكثر المشكلات التي تُعيق كل من لديه الرغبة في السهر لفترات أطول بعض الشيء هي الجفاف، نقص الماء في جسم الإنسان يؤدي بالتأكيد إلى الإرهاق المستمر، وزيادة الرغبة في الذهاب إلى النوم، ولكن على العكس فإذا تم بقاء الماء في الجسم بشكل طبيعي، سوف يأخذ الجسم إحتياجه من الماء، فمن المهم جداً إبقاء جسمك نشيطاً بشكل كامل وحيوي لفترة طويلة وخاصة أثناء الليل، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال مشروبات تمنع النوم وتساعد علي السهر.

مشروبات تمنع النوم وتساعد علي السهر

مشروب الشاي الأخضر الساخن

يحتوي الشاي الأخضر على كمية جيدة جداً من الكافيين، ولكن نسبته أقل بكثير من القهوة وذلك يساعد البقاء مستيقظاً لساعات كاملة، يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية تحافظ على صحة الجسم، ويساعد الشاي الأخضر على إنعكاس الطاقة الكاملة داحل جسم الإنسان؛ فيساعده على التذكر، والحفظ، والنشاط أثناء الدراسة.

مشروب القرفة

القرفة تعتبر بديل قوي وجيد جداً وصحي أيضاً للشاي والقهوة في مرحلة السهر لساعات أكبر وأطول بجانب إلى أن مشروب القرفة يكون مضاد طبيعي؛ حيث أنه يحتوي على مواد كيميائية نباتية، ويتم تحضيره عبر غلي كوب كبير ماء، ويضاف إليه أعواد القرفة أو ملعقة قرفة مطحونة، ويترك منقوع لمدة 10 دقيقة كاملة قبل تناوله.

مشروب اللبن والزبادي

يمكن أن تقوم بتحضير مشروب الطاقة الذي يكون خاص بك وحدك في البيت بإمكانك أن تقوم بإعداد مشروب الزبادي مع اللبن؛ لأنهما يحتويان على نسبة عالية جداً من البروتينات، وتساعد الجسم أن يكون في أحسن أحواله ولكن عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن اللبن مع الزبادي بهما البكتريا التي تساعد على الهضم وذلك يؤدي إلي السهر.

مشروب عصير الرمان

الرمان يساعد على تنشيط الجسم وإبقائه بصحة جيدة، يفيد مشروب عصير الرمان في علاج الصُداع، والأنيميا، ويعد الرمان بديل رائع جداً للقهوة، ويتم عصره مع بذوره في الخلاط الكهربائي، وتناوله دون إضافة السكر.

مشروبان القهوة أوالشاي

إنهما يتمتعان بنفس المميزات، حيث يحتويان على نسبة كافيين كبيرة جداً، يساعد مشروب القهوة أو الشاي على التركيز، وقدرة المخ على الإستيعاب بشكل أكبر والحفظ، تزيد إحدى المشروبات الساخنة الشاي أو القهوة من مناعة الجسم ضد الأمراض، لا يجب أبداً الإكثار من 3 فنجانين في اليوم الواحد؛ وذلك لأنها تُسبب إرهاق ومتاعب نفسية أليمة.