مشروبات تساعد علي تنظيف الكلي

مشروبات تساعد علي تنظيف الكلي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أغسطس، 2018 المشاهدات: 4٬524 مشاهدة

الكلي عضو صغير الحجم وبالرغم من ذلك تعتبر من أهم أعضاء الجسم حيث تقوم بتنقية الدم من الشوائب وتخلص الجسم من السموم وقد يحدث قصور في الكلي مما يعيقها من القيام بوظائفها وبالتالي يؤدي إلي إصابة الجسم بالعديد من المشاكل، يجب العناية بالكلي وذلك من خلال إتباع نظام غذائي صحي وتناول الماء بكميات كثيرة والعصائر الطبيعية وهنا أيضاً مشروبات تساعد علي تنظيف الكلي وهذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في هذا المقال مشروبات تساعد علي تنظيف الكلي.

مشروبات تساعد علي تنظيف الكلي

عصير البنجر

يحتوي عصير البنجر علي البيتين ويعد واحد من أقوي مضادات الأكسدة حيث يقوم بزيادة حموضة البول مما يؤدي إلي القضاء علي البكتيريا بداخل المسالك البولية، ويساعد في منع تكون حصوات الكلي وذلك من خلال منع ترسب الكالسيوم الزائد في الكلي.

عصير التوت البري

يساعد عصير التوت البري من تقليل إلتهابات المسالك البولية ويمنع البكتيريا من التكاثر ويساعد أيضاً في التخلص من الفائض من أكسالات الكالسيوم التي تتسبب في تكوين الحصوات في الكلي.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون علي نسبة مرتفعة من الحموضة لذا يساعد في تفتيت حصوات الكلي ويمنع من تكونها وذلك لأنه يزيد من حمض الستريك في البول، لذا ينصح بتناول عصير الليمون بشكل منتظم لتنظيف الكلي وحمايتها.

عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح علي العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ومادة البكتين التي تساعد في تنظيف الكلي فتقوم بمساعدة الخلايا علي طرد المعادن الثقيلة كالزئبق والرصاص والألومنيوم.

عصير البقدونس

يعد عصير البقدونس من أهم المشروبات المفيدة لتنظيف الكلي حيث يحتوي علي كمية من الإيبول وهو يساعد في تنظيف الكلي، والبقدونس يعد مدر للبول لذا يساعد في إزالة البكتيريا والجراثيم المتراكمة في الجسم.

الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان منه أنه يساعد في تنظيف الكلي والتخلص من سموم الجسم وذلك من خلال تناوله مرتين في اليوم فنقوم بغلي كوبين من الماء مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ثم يضاف ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون ويقلب ويترك قليلاً ثم يتم تناوله.

الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يساعد علي حرق الدهون وفقدان الوزن بالإضافة إلي أنه له قدرة كبيرة في تنقية وتنظيف الكلي والجسم من الفضلات السامة بل ويعمل أيضاً علي ترطيب الجسم، لذا ينصح بتناول 2 كوب من الشاي الأخضر يومياً.