مجموعة أطعمة تجعلك أكثر سعادة، تعرف عليها.

مجموعة أطعمة تجعلك أكثر سعادة، تعرف عليها.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 فبراير، 2016 المشاهدات: 2٬697 مشاهدة

مرحبا بك في دردشتي، نتحدث اليوم عن مجموعة أطعمة مفيدة تساعد على التخلص من التوتر والضغوطات النفسية وبتالي الوصول لاجواء اكثر سعادة واسترخاء في حياتك ، عزيزي القارئ تعرف معي على الاطعمة التالية وأغتنم الفرصة في متناولة جزء منها اليوم , ليكن يومك أكثر سعادة.

الشاي الأخضر

كما نعلم هو المشروب السحري الذي يساعد بشكل كبير على الوقاية من الامراض وتفعيل القدرة الذهنية ،نظرًا لإحتوائه على الحمض الأميني التيانين، يساعد على مكافحة التوتر والإكتئاب كذلك الأمر وبتالي الوصول الى اكثر سعادة.

الأفوكادو

كما نعلم يحتوي الافوكادو على اللوتين والبيتا كاروتين وفيتامين E و B وفولات أكثر من أي فاكهة أخرى ما يجعل منه عنصرًا غذائيًا مهمًا جدًا في كل المجالات ومن بينها مكافحة الإكتئاب والوصول الى السعادة.

الشوكولا

لا تتفاجئ ! نعم أنها الشوكولا فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل بصفة مباشرة على تحسين المزاج . ويفضّل تناول الشوكولا الأسود لعدم وجود كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية فيه.

 

الأسماك

والاسماك ايضا لاحتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3، قدرة على تفعيل القدرة الذهنية وتحسين المزاج والنفسية. فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من خطر الإصابة بالإلتهابات وأمراض عدة منها القلب.

التوت

يتكون التوت ايضا من مضادات الأكسدة الأنثوسيانين والتي تؤثّر بشكل مباشر على الصحة النفسية وتقوية الحسّ الإدراكي.

المكسرات

تناول القليل من المكسرات يوميا  لمحاربة الكآبة ويعود ذلك إلى احتوائها على السيلينيوم والزنك ومواد غذائية أخرى ذات فعالية كبيرة في هذا المجال.

 

الى هنا اعزائي ننهي مقال اليوم ، نراكم لاحقا على دردشتي في مقالات جديدة.