ما هي مصادر معدن الكروم وما هي فوائده

ما هي مصادر معدن الكروم وما هي فوائده

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 أبريل، 2018 المشاهدات: 688 مشاهدة

يعتبر معدن الكروم من المعادن المهمة جداً لصحة الإنسان، وتحتاج أجسامنا إلى القليل من هذا المعدن كما يستخدم كنوع من العلاج لبعض المشاكل الصحية التي تواجهنا منها مرض السكري، من النوعين الأول والثاني وأيضاً علاج متلازمة تكيس المبايض، والاكتئاب وغيرها من الفوائد الصحية المميزة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هي مصادر معدن الكروم وما هي فوائده.

ما هي مصادر معدن الكروم وما هي فوائده

أشارت العديد من الدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن الكروم يتوفر بكميات صغيرة جداً في بعض الأنسجة الحيوانية وأيضًا النباتية، الكروم يعتبر من المعادن النادرة، ولكن هناك مصادر عديدة للكروم مثل القهوة، والشاي، والخميرة البيرة، والبازلاء، بالإضافة إلى البطاطا، والمحار، واللحوم المُصنَّعة، واللحوم الحمراء، والديك الرومي، وعصير والقرنبيط والبرتقال.

فوائد معدن الكروم

إن معدن الكروم له العديد من الفوائد الهامة والتي يجب أخذها من مصادر طبيعية أشرنا إليها سابقًا، وإليك أهم تلك الفوائد هي:

  • يحارب معدن الكروم السمنة ويعمل على فقدان الوزن إن تناول كمية صغيرة من تناول الكروم لمدة 4 أشهر يعمل ذلك على مُحاربة مرض السمنة ويساهم في حرق الدهون وتقليل الوزن.
  • يقاوم النوبات القلبية إن توازن عنصر الكروم في الجسم يحارب النوبات القلبية ويعمل على منعها؛ لذا فإنه يتم أخذ كمية من مكملات الكروم عند الذين إنخفضت لديهم تلك النسبة؛ للمساهمة في تقليل الخطر من نقصه، وخطر الإصابة من الأمراض القلبية والنوبات.
  • يعالج متلازمة تكيُس المبايض إن تكيس المبايض من الأمراض الشائعة لدى النساء، ويتسبب في عملية تأخر الإنجاب؛ لذا يتم إعطاء المريض نسبة متوازنة من عنصر الكروم حتى تتم عملية العلاج منه.
  • يحارب الإكتئاب يساهم معدن الكروم أولئك الذين يتناولون علاج خاص بالإكتئاب المُعتدل، ويستطيع أن يُحسن من حالاتهم المزاجية.
  • علاج مرضى السكري لمعدن الكروم دور فعال في علاج الأشخاص الذين يشتكون من أمراض السكري بنوعيه الأول والثاني.

إستخدم معدن الكروم بحكمة واجعل دائماً وجباتك من الطعام متوازنة تحتوي على كل العناصر الغذائية، فأنت بحاجة إلى المعادن والفيتامينات.