ما هو خل البلسميك؟

ما هو خل البلسميك؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 مايو، 2018 المشاهدات: 659 مشاهدة

خل البلسميك هو خل بني مصنوع من عصير العنب غير المُخمر، ومن المعروف أن له نكهات مميزة ورائحة نفاذة وطعم لاذع، ويبلغ عمر الخل البلسمي في البراميل لأشهر أو حتى سنوات؛ لذلك يمكن أن يكون باهظ الثمن، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال  ما هو خل البلسميك؟ وماهي فوائده الصحية للجسم.

ما هو خل البلسميك؟

أصبح خل البلسميك مكون شائع في إعداد الطعام في إيطاليا منذ قرون وبعدها عُرف في المطبخ الأمريكي، وخاصةً في صنع صلصة السلطة والمخللات، ويستخدمه الناس كمضاف قليل الدسم، وجزء من نظام غذائي صحي للقلب، بالإضافة إلى أن الخل البلسميك مفيد جداً؛ حيث يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، وانخفاض الكولسترول ويمنح للمرأة بشرة نضرة ومتوهجة والعديد من الفوائد الصحية المذهلة التي سوف نذكرها فيما يلي.

الفوائد الصحية لخل البلسميك

1- يساعد في خفض نسبة الكوليسترول

ربما يكون هذا هو الأكثر أهمية لأن الخل البلسمي خيار ممتاز لأولئك الذين يبحثون عن الحفاظ على مستويات الكولسترول أو خفضها، المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الخل البلسمي تمنع كل الخلايا السامة الوصول لجسمك، وتمنع تضخم مستويات الكوليسترول غير الصحي، يمكنك أن تستهلك ما يكفي من الخل البلسمي لمساعدة جسمك على حماية نفسك ضد الشرايين المسدودة.

2- يساعد الخل البلسمي على الهضم

المركب الفعال الرئيسي في الخل البلسمي هو حامض الخل الذي يحتوي على سلالات من البكتيريا، هذه البكتيريا لا تحافظ فقط على الغذاء، يمكنها أيضاً أن تمكّنك من الهضم السليم وتحسين صحة الأمعاء.

3- يساعد على التخسيس

تشتهر عائلة الخل بخصائصها المضادة للسمنة، والخل البلسمي فرد مهم في تلك العائلة ويحتوي على مركبات بروبوتيك التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى أن الخل البلسميك خالي تماماً من الدهون.

4- يساعد في علاج مرض السكري

أشارت الدراسات إلى أنه بعد إستهلاك الخل البلسمي، فإن الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين شهدوا إنخفاض في السكر في الدم لمدة تصل إلى خمس ساعات، ويمكن إستخدام الخل البلسمي لجعل وجبات الطعام الخاصة بك أكثر مقاومة لداء السكري، وتساعدك على تجنب طفرات السكر في الدم التي تحدث بعد تناول الطعام.

5- يحسن الدورة الدموية

الخل البلسمي يحتوي على مادة البوليفينول وهي تعمل على مساعدة نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك، الخل البلسمي منتج من الفاكهة لأنه مصنوع من العنب، وقد عرفت فوائد العنب للحفاظ على الصفائح الدموية، مما قد يمنع من أمراض القلب.

6- يحسن بشرتك

مثل خل التفاح يستخدم الخل البلسمي كعلاج موضعي لحب الشباب؛ ذلك لأن الخل البلسمي يحتوي على كل من حمض الأسيتيك ومركبات مضادة للميكروبات، وكذلك مضادات الأكسدة؛ لذا فإن تناول الخل البلسمي كجزء من طعامك اليومي يجعل بشرتك تبدو رائعة ومشرقة.