ماسكات لترطيب البشرة

ماسكات لترطيب البشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 مايو، 2018 المشاهدات: 416 مشاهدة

تتعرض البشرة إلي العديد من الظروف كأشعة الشمس الحارة والهواء البارد وهذا يؤثر جداً في نعومة البشرة ورطوبتها وقد يسبب جفاف البشرة، وتصيب البشرة في فصل الشتاء بالخشونة والتشققات وهذا يشعرنا بالإحراج، وتناول الخضراوات والفاكهة باستمرار مهم جداً للبشرة لأنها تحتوي على كمية كبيرة جداً من الماء والفيتامينات وبعض المعادن المتنوعة وكافة المضادات القوية ضد الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة وجمالها، سوف يقدم موقع دردشتي في هذا المقال ماسكات لترطيب البشرة لكي نتعلم فن الإعتناء بجمال البشرة أيضاً إلى جانب التغذية السليمة.

ماسكات لترطيب البشرة

ماسك الموز بالعسل

نقوم بهرس حبة موز في قدر مناسب ثم ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون و2 ملعقة صغيرة عسل ثم قومي بمزجهم جيداً، ثم يطبق الماسك على البشرة ثم يترك لمدة 10 دقائق، واشطفي وجهك جيداً بماء دافئ.

ماسك اللوز مع الشوفان

نقوم بطحن 5 حبات لوز ثم يضاف 4 ملعقة صغيرة زبادي و2 ملعقة صغيرة عسل و4 ملعقة صغيرة من الشوفان ثم يخلط المكونات جيداً، يطبق الماسك على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ.

ماسك اللوز والعسل لبشرة نضرة ومشرقة

نقوم بوضع 2 ملعقة صغيرة من اللوز المطحون ثم يوضع 2 ملعقة صغيرة عسل و2 ملعقة صغيرة من الألوفيرا 2 نقطة زيت عطري.
قومي بمزجهم جيدًا، وطبقي الماسك على البشرة ثم يترك لمدة 15 دقيقة على البشرة ثم يغسل الوجه جيداً بماء فاتر.

ماسك الكاكاو لبشرة مشرقة

ضعي ربع ملعقة صغيرة كاكاو وربع ملعقة كبيرة شوفان ويضاف ربع ملعقة صغيرة عسل وملعقة كبيرة حليب جوز هند ثم يمزج الخليط جيداً، ويوضع على الوجه ويترك المزيج لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.

ماسك الخيار لترطيب البشرة

قومي بهرس حبة خيار في قدر مناسب ثم يضاف 2 ملعقة صغيرة سكر ويمزج الخليط جيداً وضعيه في الثلاجة لفترة قصيرة ثم
يتم وضع الماسك على البشرة لمدة 10 دقيقة ثم يغسل جيداً بماء فاتر.

ماسك الورد لبشرة موردة وجميلة

ضعي 3 ورق ورد في وعاء ثم يضاف إليه كمية الكافية من الماء ونضع 2/3 ملعقة صغيرة دقيق الشوفان ويتم مزج الخليط جيداً ثم
يترك الخليط جانباً ونقوم بمسح البشرة بقطعة من القطن المبلول بماء ورد ثم يوضع المزيج على البشرة ويترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

طبقي تلك الماسكات الطبيعية من أجل الحصول على بشرة جميلة ذو لون وردي طول الوقت، ولكن لا يجب عليكِ أن تهملين الغذاء الصحي والسليم ويجب إتباع نظام صحي مناسب لجسمك ولجمال بشرتك.