لن تتأخر في نومك بعد الآن باتباعك هذه الطرق.

لن تتأخر في نومك بعد الآن باتباعك هذه الطرق.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬274 مشاهدة

عندما يبدأ جرس المنبه في الرنين تشعر بثقل شديد ولا ترغب في مغادرة السرير لتذهب لعملك، فمن منا يحب النهوض مبكراً! بالتأكيد لا أحد، لذلك وجدت بعض النصائح البسيطة التي ستحفزك على النهوض مبكراً في الوقت المحدد بدون أية مشاكل، تعرف عليها مع دردشتي.

* لن تتأخر في نومك بعد الآن باتباعك هذه الطرق :

1- إذهب إلى الفراش في وقت مبكر، قد يكون من المغري أن تنام في الساعة 11 مساء بعد يوم طويل، ولكنك سوف تدفع ثمن ذلك في الصباح، لذلك من الأفضل أن تقوم بإيقاف جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة حولك، وتناول فنجان من شاي البابونج وحاول قراءة كتاب على السرير وستغرق في النوم بكل تأكيد.

2- تناول الإفطار، فوجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وخاصة إذا كان لديك الكثير من الأعمال، وذلك لأن البروتين يعمل على تنشيط الجسم، لذا حاول تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كالحليب، والبيض، ومشتقات الألبان والأجبان، والفواكه، والخضروات والحبوب الكاملة.

3- إذا استيقظت في وقت مبكر كثيراً كافئ نفسك بقراءة صحيفة، أو استمع إلى الموسيقى التي تفضلها، كما أنه بإمكانك تناول قدح إضافي من القهوة، وبهذا ستجد نفسك أكثر حماساً على مدار اليوم من لأنك بدأت صباحك بشكل إيجابي.

4- حرك عضلاتك، فالرياضة ستساعدك في زيادة نشاطك ويقظتك خلال الصباح، لذلك يجب أن تبدأ يومك بالتمارين التي تسهم في تعزيز طاقة جسمك، وذلك لأن درجة حرارة الجسم ومستويات الأدرينالين تبقى مرتفعة لعدة ساعات بعد ممارسة الرياضة، وبالإضافة إلى ذلك، ممارسة الرياضة قبل الإفطار يسهم في حرق السعرات الحرارية أكثر وبالتالي فقدان الوزن.

5- كن أكثر تنظيماً، وحاول كي ملابسك مسبقاً واتركها تحت نظرك حتى لا تضطر للبحث عنها صباحاً.

باتباعك هذه النصائح بكل تأكيد ستصحو بكل نشاط لأنك لن تقلق من التأخر على عملك، بل ستجد المزيد من الوقت لتقوم فيه بالنشاطات الترفيهية التي ترغب بها بدون وجود أي أعمال متراكمة عليك، وبذلك ستكسب رضى وتقدير مديرك في العمل.