لماذا يجب عليك استخدام زيت جوز الهند المخفف.

لماذا يجب عليك استخدام زيت جوز الهند المخفف.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 17 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 4٬840 مشاهدة

هناك العديد من النباتات التي لها خصائص شفاء وخصائص معززة للصحة، ولثمرة جوز الهند خصوصاً الكثير والكثير من الفوائد المتنوعة التي تستخدم لأغراض مختلفة.

يمكن العثور على زيت جوز الهند في أشكال مختلفة في السوق في الوقت الحاضر، مثل زيت جوز الهند الخام وزيت جوز الهند المخفف، وهذا الزيت غني بالمواد المغذية، ويستخدم لاحتياجات الطهي والأغراض الصحية المتنوعة.

الفرق بين زيت جوز الهند الخام والمخفف

مع مرور الوقت أصبح زيت جوز الهند المخفف أكثر شعبية واستخدامه قد انتشر في مختلف البلدان. زيت جوز الهند الخام صحي ولا يحتوي على شوائب، ومع ذلك رائحته قوية واستنشاقه غير محبب وهذا هو السبب الذي تم من أجله تصنيع زيت جوز الهند المخفف.

يتم تصنيع زيت جوز الهند المخفف عن طريق تكرير زيت جوز الهند البكر، الذي يتم من خلاله إزالة الدهون الثلاثية وإثراءه بحمض الكابريليك وحمض كابريك.

التخلص من الدهون الثلاثية يجعل الزيت أقل عرضة للتعفن، وزيت جوز الهند المخفف لديه خصائص مضادة للأكسدة، ويقدم العديد من المزايا على عكس زيت جوز الهند النقي الذي يبقى صلب في درجة حرارة الغرفة كما أنه أعلى ثمن من ذلك المخفف.

* استخدامات وفوائد زيت جوز الهند المخفف

1- الطبخ

يمكن استخدام زيت جوز الهند المخفف لأغراض الطهي، فهو خالٍ من الدهون غير المشبعة، وبالتالي استخدامه للطبخ هو جيد لصحة القلب.

2- العناية بالجلد

ويستخدم زيت جوز الهند المخفف على نطاق واسع في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة مثل زيت الشعر، ومستحضرات وكريمات الجسم وزبدة الشفاه والعديد من المنتجات الأخرى. كما انه يستخدم في صناعة الصابون.

3- التعطير

كل شخص يفضل رائحة معينة لتساعده على الاسترخاء والتخلص من التوتر، لهذا يستخدم  زيت جوز الهند في تعطير الجسم والجو.

4- إزالة بقع الجلد

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في التخلص من بقع الجلد خصوصاً علامات التمدد. ويمكن أيضا أن تستخدم على نطاق واسع في علاج حب الشباب والتخلص من علامات الجروح.

5- ترطيب الجلد

على الرغم من أنه لا يحتوي على حمض اللوريك إلا أنه يعمل على ترطيب الجلد ليجعل البشرة ناعمة ويمنعها من الجفاف والتقشر، ولأن امتصاصه من قبل الجلد سريع ولا يسبب انسداد في المسام يجعله مناسباً للأشخاص البشرة المختلطة حتى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وفي حال عدم الرغبة في تدليك البشرة بزيت جوز الهند يمكن خلطه مع جل الاستحمام.