لتفتيح منطقة الإبط   وازالة الاسمرار

لتفتيح منطقة الإبط وازالة الاسمرار

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 2٬994 مشاهدة

اسمرار منطقة أسفل الإبط من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات والفتيات، وتسبب لهن الإحراج الشديد. وقد يصاحب اسمرار منطقة أسفل الإبط، حدوث حكة أو تعرق زائد أو رائحة غير محببة، مما يزيد الشعور بالضيق.

هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى اسمرار أسفل الإبط  نستعرض  في موقع دردشتي بعض منها:

إزالة الشعر باستخدام الشفرة أو كريمات إزالة الشعر،  تجمع خلايا الجلد الميتة أسفل الإبط. استخدام مزيلات العرق بكثرة، الاحتكاك بين الجلد والملابس وخاصة الأقمشة الصناعية، عوامل وراثية، اضطرابات هرمونية و الوزن الزائد .

ويمكنكِ سيدتي  تفتيح منطقة أسفل الإبط بإتباع بعض الوصفات الطبيعية البسيطة، كجزء من روتينك اليومي ومنها :

1- عصير الليمون: يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية الفعالة في تفتيح منطقة أسفل الإبط وذلك بتدليكها باستخدام عصير الليمون أو شريحة من الليمون الطازج يومياً ويتبع باستخدام كريم مرطب غير دهني لتنعيم الجلد. كما يمكن خلط قليل من عصير الليمون وعصير الخيار مع قليل من الكركم واستخدامه كماسك طبيعي على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق حيث يعمل عصير الليمون على تفتيح اللون وامتصاص العرق ويعمل الخيار على تهدئة تهيج الجلد أما الكركم فهو من أقوي مواد التفتيح الطبيعية التي استخدمت منذ قديم الأزل.

2 – البطاطس: استخدمي شريحة طازجة من البطاطس في تدليك المنطقة أسفل الإبط لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء. ويمكنكِ استخدام الخيار بنفس الطريقة.

3 – زيت جوز الهند: تدلك منطقة أسفل الإبط باستخدام زيت جوز الهند يومياً لمدة شهر.