كيف تكون زوج جيد بعيون زوجتك والأناس

كيف تكون زوج جيد بعيون زوجتك والأناس

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 يونيو، 2015 المشاهدات: 5٬550 مشاهدة

اذا كنت متزوجا وقمت بقطع الوعود لزوجتك لذلك حان الوقت لبدأ تحقيق تلك الوعود بزوجتك حتي تكون زوج جيد ولكونك زوجا صالحا فهذا ليس مستحيلا ولكن بقربك وحبك لزوجتك تسطيع فعل ذلك ونحن في هذا المقالة بحول الله تعالي نقدم لكم بعض الخطوات والنصائح البسيطة واذا نفذتها تنفيذا جيدا فمن المؤكد انها ستفيدك.

ان تكون نبيلا

من الامور المهمة في الرجل والتي توصل الي حب الامرأة هي النبل حيث تجد النساء يفضلون فكرة وجود رجل نبيل وعطوف ويكون ذلك ..
 قولك مرحبا ووداعا.
 حمل الاكياس الثقيلة لها عند الذهاب الي التسويق.
 ابدا بفتح الابواب لها.

ان تكون محترما

الاحترام هو من الامور المهمة في الرجل التي تظهر مدي جماله وكذلك الاحترام هو التفاهم ولابد ان تفهم ان زوجتك هي شخص مستقل ومختلف تماما وانها لا تريد فعل الاشياء بالضبط ويكون ذلك بالتالي
 الحفاظ علي وعودك التي تقطعها فكل ما تقوله عليك القيام به فاذا كنت وعدت بشيء وكنت مشغولا فلابد من تقديم الاعذار.
 احترم مواعيدك فالوقت عند زوجتك له قيمة كبيرة فلابد ان تحترمه
 الاستماع الي ما تقوله ولا اقول الاستماع فقط بل الانصات كذلك فيجب ان تسمح لزوجتك بالحديث دائما وتستوعب ما تقوله لك.

ان لا تكون كذابا

عادة يقع الزوج او الانسان عموما في مواقف يجب فيها قول الحقيقة فمن المهم جدا عدم الكذب علي زوجتك واذا كذبت وعلمت الحقيقة ستراك كذابا في عينها ويقل تقديرها لك . قول لها دائما الي اين انت ذاهب اذا كانت تريد ان تعرف وقل لها مع من انت واخبرها بالدوافع الخاصة بك حتي لو كنت تعتقد انها شيء غير مهم فالانفتاح والصدق يؤثر بشدة علي الحياة الزوجية.

ان لا تكون غشاشا

الغش شكل من اشكال الكذب واذا كنت غشاشا فستجد مشاكل كثيرة في علاقتك مع زوجتك فمن الواجب عليك ان تكون صادقا معها.

ان لا تكون كسولا

الكسل من المشاكل الشائعة في الحياة الزوجية والذي يسبب النفور الكبير للمرآة الكسل لا يكون بالضرورة انه لديك مباراة يوم الاحد والكسل ليس فعل شيء ينبغي او تريد القيام به ويمكنك التخلص من الكسل عليك بلعب الرياضة يوميا ويمكنك اخذ القمامة والذهاب بنفسك لرميها ويمكنك تنظيف المنزل مرة واحدة في الاسبوع لان ذلك يحدث فرقا كبيرا في الحياة الزوجية.

ان لا تكون انانيا

الجميع يعلم ان اي انسان ذكر او انثي توجد به الانانية وحب الذات وعلي الرغم من تواجد الانانية لدينا القدرة علي انكار الذات فبدلا من ان تسال نفسك دائما ما تود القيام به عليك البدء في طرح ما يمكنك فعله لزوجتك او لصالح زوجتك او كيف تجعلها سعيدة دوما
وهذا يكون عن طريق تقليل الغيرة وتستطيع الحصول علي بعضا منها من وقت لآخر طالما ان لا ندع ذلك يؤثر علس سعادة زوجتك وفي بعض الحالات تكون الغيرة حالة جيدة.

لا ترفع صوتك او الاعتداء عليها

رفع الصوت او الاعتداء علي زوجتك هو اخر خيار يمكن ان تفكر به اذا فشلت جميع الحالات بل هذه الاشياء تؤدي الي التفكك بين الزوجين وعادة ما يسبب الطلاق وعليك ان تقدم لزوجتك الراحة والامان وبعد ذلك ستثق بك ثقة كاملة ويجب ان لا تكون قدوة سيئة وعليك التحكم في صوتك دائما فلا ترفعه الا اذا دعت الحاجة.
ولا تتعدي علي زوجتك ابدا او ضربها او احتجازها او تهديدها بالعنف ولا تحاول استخدام حجمك البدني او قوتك فزوجتك لا تحب ذلك وهذا تكون عواقبه شديدة.

ابحث عن سبل لجعلها تشعر بتقديرك لها

هذا العامل مهم جدا فهو يزرع الحب بين الزوجين وتشعر الزوجة بان زوجها مهتم بها فدائما اسال نفسك ما الذي يمكنني القيام به لجعل زوجتي اكثر سعادة وذلك لا يكون ماديا فمثلا
 العمل علي تحسين علاقتك مع الاصهار الخاصة بها وهذا بالنسبة لها له اهمية كبيرة ان تكون علاقتك جيدة مع والديها
 الاستثمار للمشاريع الصغيرة وجعل المشاريع باسمها وتعطيها كهدية لها.

اظهار حبك لها

الحب هو اساس تكوين الاسر فبه تتكون الاسر وتبني المجتمعات والحب هو السبب في تواجد السعادة الزوجية فيجب ان تعبر لزوجتك في كثير من الاحيان انك تحبها وسوف يؤدي الي عادات جيدة ويصرف كثير من الخلافات التي قد تشتت الاسرة والحياة الزوجية.

ان تثق بها

الثقة بزوجتك من اهم العوامل التي نذكرها في هذه المقالة فمن المهم جدا في علاقتك الزوجية ان تثق ثقة كاملة في زوجتك فاذا كنت لا تثق بشريك حياتك بمن ستثق ويجب ان تثق بزوجتك كما تحب ان تثق بك فان هذا سيشعرها بالسعادة والمودة.

كشف شخصيتك

الزواج فرصة دائمة للتعرف علي شخص افضل ويكون شريك حياتك لمدة طويلة تصل لنهاية العمر فيجب عليك ان تكشف شخصيتك لزوجتك واخبارها بمصالحك المشتركة والهوايات والمهن واجراء محادثات طويلة وتشجيعها علي التعرف علي عائلتك كاملة ولا تترك اسرار لا تخبرها بها وبهذه الطريقة سيزداد الحب والمودة والرضي بين الزوجين.

ان تكون داعما لها

من الامور التي تساعد في نشأة الحب بين الزوجين وتكوين حياة زوجية سعيدة هو ان تدعم زوجتك في الامور التي تري انها مفيدة وهذا يجعل زوجتك تشعر بالامان معك واحذر من ان تجبرها دائما علي فعل شيء لا تريده لانها هذا يتسبب في خوفها منك وهذا ما يؤثر سلبا علي حياتك معها.
الي هنا تنتهي مقالتنا

نتمني منكم ان تشاركوا المقالة علي الشبكات الاجتماعية من خلال استخدام الازرار في الاسفل – فيس بوك , تويتر , جوجل بلس
نتمني ان تكونوا استفدتم من المقالة
انتظرونا في المقالات القادمة في موقع دردشتي
دمتم بخير ..