كيف تستخدمين الكونتور والهايلايت لإبراز جمالك.

كيف تستخدمين الكونتور والهايلايت لإبراز جمالك.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬951 مشاهدة

بات بإمكانك تطبيق المكياج بطريقة المحترفين باستخدام التقنيات المتعددة التي بإمكانك التعرف عليها عن طريق الانترنت، وتعتبر تقنية الكونتور والهايلايت من أحدث صيحات الموضة التي انتشرت بشكل كبير بعد تطبيق نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان لها، فهو يساعدك في إبراز جمال وجهك بنحته وإعطاءه لون برونزي مميز، وفيما يلي بعض الطرق السهلة لتعزيز جمالك.

* كيف تستخدمين الكونتور والهايلايت لإبراز جمالك :

الخطوة 1:

ابدئي بوضع البرايمر فهو يحضر بشرتك للمكياج ويخفي الخطوط الدقيقة أو التجاعيد، كما أنه يحافظ على مكياجك لأطول فترة ممكنة.

الخطوة 2:

ضعي طبقة رقيقة من المرطب الملون المماثل للون بشرتك الطبيعي، وينصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على SPF لحماية بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

الخطوة 3:

إذا كان لديك هالات سوداء تحت عينيك، قومي بتوزيع القليل من الكونسيلر تحت عينيك.

الخطوة 4:

يعتمد لون الكونتور الذي ستستخدمينه على لون بشرتك، لذلك اختاري اللون الأغمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجتان وقومي بتوزيعه على منبت الشعر، وتحت عظمتي الخد، وعظام الوجه، وجوانب الأنف.

الخطوة 5:

حان الوقت لتسليط الضوء، لذلك اختاري الهايلايت الأفتح من لون بشرتك بدرجتان، ووزعيه تحت العين، وعلى عظمتي الخدود، والجبهة، ومنتصف الأنف.

الخطوة 6:

استعيني باسفنجة رطبة قليلاً وقومي بمزج الكونتور والهايلايت بخفة حتى تصبح بشرتك سلسة.

الخطوة 7:

بعدما تنتهي من مزج الكريم، انثري القليل من بودرة الوجه الشفافة على كامل وجهك.

الخطوة 8:

وزعي القليل من أحمر الخدود على وجنتيك، وتأكدي أن لا يكون كثير.

هذه هي الخطوات البسيطة التي بإمكانك تطبيقها سواء في إطلالاتك الصباحية أو المسائية لتحصلي على إطلالة مذهلة شبيهة بإطلالات المشاهير، لكن حاولي أن تختاري نوعية جيدة من المكياج حتى تحصلي على أفضل النتائج، وذلك لأن المكياج الرخيص لن يفسد إطلالتك فقط بل سيسبب لك العديد من المشاكل في بشرتك أبرزها الحبوب.

وراعي عند دمجك الكونتور والهايلايت أن تقومي بالطبطبة الخفيفة بواسطة الاسفنجة أو الفرشاة على بشرتك حتى تمتزج الألوان بشكل جيد بدون أن تختفي الأماكن التي تم تحديديها وإلا لن تحصلي على الشكل الذي ترغبينه للكونتور.