كيف تحصلين على أقصى فائدة لشعرك من ورق الجوافة.

كيف تحصلين على أقصى فائدة لشعرك من ورق الجوافة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 5٬248 مشاهدة

هل تعلمين بأن أوراق الجوافة من الممكن أن تحقق الكثير من الفوائد لشعرك؟ هل سبق وأن تصورت أن شيئاً بسيطاً مثل أوراق فاكهة الجوافة يمكن أن تساعدك في التخلص من مشاكل الشعر بشكل فعال؟ إذا لم تكوني على دراية مسبقة بهذا الأمر فإليك من دردشتي كيف تحسنين صحة شعرك باستخدام ورق الجوافة.

كيف تحصلين على أقصى فائدة لشعرك من ورق الجوافة

الجوافة غنية بمجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحتك وجلدك وشعرك، فالعناصر الموجودة فيها لها تأثير إيجابي على أجهزة الجسم جميعها، وبسبب احتوائها على نسب عالية من فيتامين (B) فبالتأكيد تسهم بشكل كبير في إعادة ترميم شعرك، كما أن فيتامين (B3، B5، B6) يجعلان من بشرتك دائمة التألق، وفيتامين (B2) يساعد في إصلاح الخلايا والأنسجة.

بالنسبة لأوراق شجرة الجوافة فهي توفر العديد من الفوائد لشعرك ويمكن أن تفوق تلك التي تحصلين عليها من الجوافة نفسها، وحسب ما صرح به الخبراء أنه يمكن لهذه الأوراق منع تساقط الشعر عند استخدامها بانتظام كجزء من نظام الرعاية للشعر، حيث يتم غلي حفنة من أوراق الجوافة في 1 لتر من الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ومن ثم يترك المغلي ليبرد تماماً ويصبح بدرجة حرارة الغرفة، بعد ذلك يتم تطبيقه على الشعرك من الجذور وحتى الأطراف مع التركيز على فروة الرأس وجذور الشعر.

استخدامك مغلي أوراق الجوافة سيساعدك كثيراً في السيطرة على مشكلة تساقط الشعر إذا ما داومت على تدليك فروة رأسك بانتظام به، كما أنه تعزيز جذور شعرك ويقويها وهذا بدوره يقلل تساقط الشعر، فهو لا يقوي فقط جذور الشعر وإنما أيضاً المسام ما يجعل شعرك كثيفاً ولامعاً.

أوراق الجوافة هي طريقة رائعة لعلاج سقوط الشعر بشكل طبيعي وآمن، ففي الحقيقة هناك العديد من منتجات العناية بالشعر في السوق المخصصة لمنع تساقط الشعر لكنها لن تعط نتيجة فعالة بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة التي قد تسبب المزيد من الضرر لشعرك، لذلك باستخدامك علاج طبيعي مثل أوراق الجوافة، كوني على يقين أن المواد الضارة لن تلمس شعرك.