كيف تتخلص من إجهاد السفر؟

كيف تتخلص من إجهاد السفر؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 2٬806 مشاهدة

قد تشعر بالقلق حيال السفر ولا تعرف ما عليك القيام به بالضبط خصوصاً إذا كنت ستسافر للمرة الأولى، لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستجعلك تسافر وأنت مطمئن البال بدون أن تنسى أي شيء.

كيف تتخلص من إجهاد السفر؟

1- إفحص جميع وثائق السفر التي تحتاجها

قم بتجهيز كل وثائق السفر التي قد تحتاجها لوجهتك المقصودة، ويمكن أن تشمل هذه التأشيرات، وجوازات السفر أو أي تصاريح، ومعرفتك لكل هذه المعلومات مسبقاً سيساعدك في التخطيط وفقاً لذلك وسيكون كل شيء جاهزاً.

2- إبحث عن تخفيضات التذاكر

بدلاً من أن تذهب إلى مكاتب السياحة والسفر والوكلاء بإمكانك البحث عن أماكن أقل سعراً، حيث أن هناك الكثير من الصفقات على الانترنت تساعدك في الحصول على رحلة أقل تكلفة، خصوصاً إذا كنت مسافراً مع عائلتك أو أصدقائك.

3- تعامل مع شركة طيران واحدة

إذا كنت مدمن على السفر فإن الولاء لشركة طيران واحدة أمر مهم، فالخطوط الجوية مثل الإماراتية، والتركية والاثيوبية تقدم عروض مذهلة لعملائها الدائمين، ويمكنك تجميع النقاط أو الحصول على بطاقة الولاء التي يمكنك من خلالها كسب العديد من الجوائز، وستلاحظ على المدى الطويل أنك وفرت الكثير من المال!

4- تحقق من الطقس في الوجهة التي تنوي زيارتها

ليس هناك ما هو أسوأ من وصولك إلى الوجهة التي تحلم بها مع ارتداءك الزي الخطأ، لذلك يمكنك بسهولة تجنب هذا إذا كنت قد تحققت من الطقس على الانترنت بشكل مسبق.

5- جهز الموسيقى الخاصة بك

الموسيقى لديها القدرة على ضبط المزاج في أي وقت، لذلك إذا كنت مسافراً إلى وجهة بعيدة جداً فبإمكانك الاحتفاظ بقائمتك الموسيقية والاستماع إليها في الطيارة.

6- تحدث مع البنك الذي تتعامل معه

يجب عليك إخبار البنك الذي تتعامل معه أنك مسافر لتتجنب المتاعب المالية حتى لا تتقطع بك السبل بسبب البنك الذي تتعامل معه إذا اشتبه بوجود عملية احتيالية.

7- أبقي معك مبلغ من المال

الدولار الأمريكي أو جنيه الاسترليني مقبولان في جميع أنحاء العالم، لذا حاول أن تمتلك البعض منها قبل أن تسافر حتى تتمكن من ركوب التكسي والنزول في فندق.