كيفية كسب ثقة زوجتك مرة ثانية بعد فقدانها

كيفية كسب ثقة زوجتك مرة ثانية بعد فقدانها

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يونيو، 2015 المشاهدات: 22٬810 مشاهدة

الثقة بين الزوجين من اهم العوامل لانشاء اسرة يتخللها الحب والمودة ونشأة حياة زوجية سعيدة وتشمل عدم الثقة ان الزوج ليس مخلصا وتبذير الاموال وخاصة الاموال الخاصة بالمنزل وايذاء زوجتك والتعدي عليها وضربها والنميمة عليها وينتج هنا عدم الثقة , وانك قد لاتأخذ بعين الاعتبار أن الانانية او ضعف القلب او كسره او جرحة قد يسلب منك كل ثقة الاخرين بك وليس حتى زوجتك فقط , اذا كنت قد فقدت الثقة مع زوجتك ايا كان السبب فان الجزء الاكبر في اعادة الثقة لزوجتك فهو يقع عليك انت وهل لديك الشجاعة لكي تعمل لاعادة الثقة بينكما اذن في هذه المقالة ان شاء الله تعالي سنحاول ان نقدم لكم بعض الحلول لحل هذه المشكلة الشائعة التي كثيرا منا ما يعاني منها.

الاقرار بانك قد فقدت الثقة بسبب شيء قمت بفعله

يجب ان يكون لديك شعور بانك قد فقدت ثقة زوجتك بسبب شيء قمت بفعله وبداية طريق حل المشكلة هو معرفة الخطا والاعتراف به فيجب عليك بعد ذلك ان لا تتسرع في اتخاذ القرارات او التقاعس المتعمد ويتعلق الامر كذلك بفشلك في احترامك لها وفشلك كذلك في اقامة علاقة قوية بينكما تتضمنها الحب والحنان والمودة بينكما.

هل تريد ان حقا ان تستعيد ثقة زوجتك ؟

من الامور المهمة اذا فقدت ثقة زوجتك حقا ان تراجع نفسك هل انت تحب زوجتك فعلا هل تريد اعادة الثقة بينكما فهذا هو بداية حل المشكلة قد تتعرض وقد تكون المشكلة بسبب اسباب خارجة عنك لا يد لك فيها مثل تعرضه لضغوط من قبل العائلة او بعض الالتزامات الاجتماعية ولا تشغل نفسك بهذا بل حاول ان تجد مخرجا من هذه الضغوط وحاول ان تستعيد الثقة بينك وبين زوجتك فهي الاهم بالنسبة لك.
من المعروف ان لا يمكن لاي شخص ان يستعيد ثقة شخص اخر سواء اكان صديقه او احد مقرب منه الا اذا كان موافقا علي اعذاره ومخالفاته لان هذا هو الحل الوحيد لهذا الامر.

التعامل مع كل من ظلموا

هذه هي القضية حقا فيجب عليك ان تتعامل مع كل من ظلموا فمهما كانت المشكلة فيجب ان تسعي وتبحث عن طريقة لحل الازمة الذي انت بها ولوقف سبب فقدان الثقة بينك وبين زوجتك ويكون ذلك عن طريق وقف كل علاقة عاطفية مع اي شخص اخر اذا كان هذا يمثل مشكلة.

 

التحدث والشرح لزوجتك

هذا اهم امر لعلاج هذه المشكلة فمن الوجاب عليك ان تتحدث مع زوجتك بخصوص هذا الامر كذلك ان تشرح ما قمت به وهذا يتطلب الصدق والشجاعة فضلا عن الرغبة في الاستماع الي ما لديها لتقوله في المقابل ويجب عليك ان تسمتع الي كلامها وان تحترم وجهة نظرها ورغباتها ولا تفرض عليها شيء وان تحترم خيارها من رد فعل ببساطة تامة واعلم انه ليس بسهولة اصلاح مشاعر زوجتك لان الامر في غاية الصعوبة وانه من حقها وواجبك ان تستمع وتعلم.

التوقع بعدم شعور زوجتك بالامان

يتساءل الكثير من الاشخاص عن سبب فقدان الزوجان الثقة بينهما في حياتهما الزوجية – ائلة مثل ما تفعلون ,مع من انت , اين كنت ..الخ فيجب عليك ان تقدم المعلومات دائما في وقت مبكر لكي يساعدها علي الشعور بالارتياح.
ولو انها قلقة من اين انت ذاهب والذي عليك ان تكون مثل سؤالها للاتصال بك فان هذا سيشعرها بالارتياح قليلا.
ان تكون اكثر انفتاحا علي كثير من الاشياء الخاصة بك مثل حساباتك علي الشبكات الاجتماعية ( فيس بوك , تويتر , جوجل بلس , لينكد ان ..الخ ) وان تبين لها قوائم الاصدقاء الخاصة بك وان تبين لها هاتفك وان تظهر لها جميع جهات الاتصال التي لديك لان هذا سيشعرها ببعض الامان وكذلك بعضا من الاخلاص لك.

ان تكون منبتهاّ

يجب عليك الانتباه في خلال محاولاتك لارجاع الثقة لزوجتك فيجب ان تكون حذرا تماما حول كيفية عرض الانتباه الخاص بك لان امراة العصر الحديث تحب شراء الزهور والشوكلاته والمجوهرات الي آخره من ذلك كهاديا الشعور بالذنب فمن المهم ان تشتري شيء ما يكون شيئاّ قيماّ تحاول ان تتقرب به لزوجتك وان تعتذر لها.
يجب علي الزوجان ان ينفقا المزيد من الوقت معا فيكون بدلا من المنزل او العمل او النادي الرياضي الا انها تساعد فقط في كسب الثقة نوعا ما وسوف يآتي الاهتمام قريبا من خلال اظهار الاهتمام والالتزام الكامل بها والتفكير والاعتذار لها دائما.
تناول العشاء علي طاولة واحدة مع زوجتك لا تاكل مع الاشياء الالكترونية علي الطوالة فانها فعلا تتداخل في الرتابط الخاص بك

تكون داعم لها ولرغباتها

يجب عليك ان تكون داعم لزوجتك في جميع الامور الخاصة بكما وان تنفذ لها رغباتها اذا ما قدرت عليها فان هذا من شانه ان يساعد علي تقوية العلاقة بينكما ويجب عليك ان تقوم بمحاولات لايجاد سبل لتحقيق هذه الرغبات او علي اقل تقدير ان لا يكون سببا في اعاقة لزوجتك.

كن صادقا

اذا كنت تريد حقا ان تستعيد ثقة زوجتك يجب عليك الصدق الكامل في كل ما تقوله وتفعله فالافعال لها تاثير اكبر من الكلمات فمن اهم الامور في مقالتنا هذه ان تكون صادقا في تعاملك مع زوجتك لكسب ثقتها مرة اخري.

العمل علي ذلك

شفاء خيانة الثقة بين الزوجين عموما يستغرق وقتا وجهدا وادلة دامغة للتغير نحو الافضل لا يمكن ان تستعيد ثقة شخص ما في عشية وضحاها بل سيكون لديك بعض الاعمال ويمكن ان تصل مدته الي ايام او اسبابيع او اشهر واحيانا ما يصل لسنة كاملة.

 

الي هنا تنتهي مقالتنا
نتمني منك ان تكونوا استفدتم بعض المعلومات في هذه المقالة
لا تنسي النشر في الشبكات الاجتماعية لتعم الفائدة
دمتم بود والسلام عليكم