كيفية علاج تصبغات الجلد بالأعشاب

كيفية علاج تصبغات الجلد بالأعشاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 187 مشاهدة

تصبغات الجلد يعتبر من أكثر المشكلات التي تصيب الكثير من الأشخاص حول العالم وبالتحديد السيدات أثناء فترة الحمل أو عقب إنقطاع الطمث ويوجد الكثير من الأسباب الآخري مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس وقد ينتج عن عوامل وراثية وتظهر تلك التصبغات على شكل بقع غامقة بعض الشيء على الجبين والأنف والخدود والجسم بالكامل، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيفية علاج تصبغات الجلد بالأعشاب.

كيفية علاج تصبغات الجلد بالأعشاب

عشبة الذئب 

تدخل عشبة الذئب العشبة في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالشعر والجسم والبشرة حيث أنها تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ويأتي دورها في أنها تؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر وتقي من ظهور التصبغات الجلدية ويكون بتطبيق تلك العشبة بشكل مباشر على الجلد.

العرقسوس 

يحتوي العرقسوس على مادة جلابريدين التي تلعب دور كبيراً في تفتيح وتبييض البشرة ويساعد في التخلص من البقع السمراء التي تظهر عليها، ولهذا من الأفضل أن تشرب العرق سوس بإستمرار أو قومي بتطبيقه بشكل مباشر.

النعناع 

تعتبر عشبة النعناع من أكثر الأشياء التي تستخدم في علاج تصبغات الجلد بسبب طعمه الشهي جداً والمتميز، والنعناع له فوائد عديدة للجسم والشعر والبشرة، ويستخدم النعناع من أجل الوقاية من تصبغات البشرة خلال خلطة مع القليل من الحليب السائل ويتم تطبيق الخليط على كل المناطق المصابة فقط.

السمسم

السمسم يعمل على علاج تصبغات الجلد تساعد تلك البذور في علاج التصبغات العميقة وتظهر على الجلد وذلك يتم من خلال خلط ملعقة واحدة كبيرة من زيت السمسم مع بياض بيضتين و2 ملعقة كبيرة من زيت القمح ودقيق الذرة ثم يتم تطبيق ذلك الخليط على البشرة مباشرةً لمدة 60 دقيقة كاملة.

عشبة البابونج

البابونج تعتبر تلك العشبة عطرية قوية جداً في علاجات مستخدمة من أجل التخلص من النمش والتصبغات التي تظهر على بشرتك، حيث تحتوي عشبة البابونج على الكثير من المواد التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتساعد على التخلص من الهالات السوداء لذا ينصح بشرب البابونج.

الحمص

من الأفضل أن يتم دمج كمية من مسحوق الحمص الجاف مع بعض من اللبن الزبادي وكمية من الكركم المطحون ثم يتم تطبيقه على الجسم.

الأرز

الأرز يفيد جداً في علاج تصبغات الجلد كل ما عليك فعله هو طحن مسحوق الأرز بنفس طريقة الحمص السابق ذكرها.