كيفية تطهير القولون لتخفيف الوزن.

كيفية تطهير القولون لتخفيف الوزن.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 5٬937 مشاهدة

في بعض الأحيان قد يكون وزنك غير متناسب مع كمية الطعام التي تتناولها بشكل يومي، إذ تزن أكثر من الوزن الفعلي وذلك بسبب وجود فضلات على جدران القولون، لذلك يجب تطهير القولون حتى تشعر أنك أخف وزناً وبالتالي ستتحسن عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية لديك.

تطهير القولون يعمل على فقدان الوزن وإزالة السموم بطريقة تمارس من قبل الأطباء، فعندما تتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف أو نسبة عالية من الدهون فإنها تتحرك ببطء عبر القولون مما يؤدي إلى إنتاج المخاط الزائد، وبالتالي الفضلات تتراكم على جدران القولون، وعندما تقوم بتطهير القولون يساعدك على التخلص من هذه الفضلات السامة الضارة التي تسبب خلل في حركة الامعاء.

* كيفية تطهير القولون لتخفيف الوزن:

1- الحمية المتوازنة

يمكنك أن تبدأ يومك بشرب الماء الدافئ، ولا تحاول تجنب وجبة الإفطار، وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف وبالبروتين مثل الخبز الأسمر، والبيض، والحليب، وعصير الفواكه، والشوفان ورقائق القمح، وبالنسبة لوجبة الغداء ينصح بتناول الطعام الغني بالكربوهيدرات والخالي من النشا والابتعاد عن الأطعمة المقلية والدهنية.

2- المحافظة على رطوبة الجسم

من المهم جدا للحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كمية كافية من الماء، ويمكنك أيضاً شرب عصير الفواكه.

3- المكملات الغذائية

المكملات تعمل على تطهير القولون ويمكنك أخذها عن طريق الفم وهي متوفرة في السوق، لكن يجب أن تستشير الطبيب قبل أن تبدأ في تناولها.

يمكنك بهذه الطريقة أن تفقد ما نسبته من اثنين إلى ستة أرطال اعتماداً على كمية من النفايات الموجودة في القولون، وفي جميع الأحوال ننصحك بتناول الطعام الصحي، والحفاظ على رطوبة الجسم، والحصول على عدد ساعات كافية من النوم وممارسة الرياضة، وهذا سيعود بالفائدة على صحتك الجسدية والعقلية.

* الأطعمة الطبيعية التي تساعد على تطهير القولون:

1- الأملج

هو ملين طبيعي استخدم منذ العصور القديمة لعلاج الإمساك، ويتم شراءه على شكل مسحوق متوافر في أي صيدلية، ويستخدم عم طريق إضافة ملعقة واحدة من هذا المسحوق إلى كوب من الماء وشربه كل صباح بدون إضافة السكر أو مواد التحلية الاصطناعية.

2- الليمون والعسل

الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في خفض نسبة الدهون الزائدة في الجسم، والعسل يعزز عملية الهضم، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من العسل إلى عصير حبة ليمون والقليل من الماء الدافئ وشربه في كل صباح.

3- الصبار

يحتوي الصبار على مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي لديها خصائص مضادة للجراثيم كما أنه ملين جيد، ويتم استخدامه عن طريق استخراج الجل من أوراق الصبار وإضافتها إلى كوب من الماء وملعقتان من عصير الليمون ومن ثم تناولها.