كيفية تحضير بلسم الشعر من المنزل

كيفية تحضير بلسم الشعر من المنزل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 أبريل، 2018 المشاهدات: 557 مشاهدة

البلسم من الأشياء الضرورية التي يتم إستخدامها للشعر خاصة بعد إستخدام الشامبو لأنه ببساطة يعمل على تنعيم وتطرية الشعر ويجعله لامعًا، إلا أن معظم البلسم الموجود في السوق يحتوي على مواد كيماوية كثيرة، وعلى المدى البعيد تسبب ضررًا بالغًا للشعر، ويسأل الكثيرون على ماسكات وخلطات طبيعية تعمل بنفس مفعول البلسم إن لم يكن أفضل، سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيفية تحضير بلسم الشعر من المنزل.

كيفية تحضير بلسم الشعر من المنزل

وصفات لصناعة بلسم الشعر في المنزل

إن من أهم الأهداف التي نقصدها من وراء إستخدامنا للبلسم في المنزل أنه يساعد في منع الشعر من التقصف ويقوم البلسم بتنعيم الشعر ويقلل من التشابك للشعر.

1- وصفة بلسم البيض

إن البيض رائع الفوائد ومهم جدًا وكما له فوائد للجسم، فإن فائدته للشعر لا تقل أهمية فهو يساهم في علاج الشعر الجاف جدًا، وإليك الطريقة بالتفصيل:

قومي باحضار بياض لعدد 2 بيضة وملعقة كبيرة زيت زيتون و5 ملاعق كبيرة مايونيز ثم يتم دمج المكونات كلها وتترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بماء فاتر، وإستخدمي ذلك الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

2- وصفة بلسم الموز

قومي باحضار واحد من الموز ثم يهرس جيدًا حتى تصبح ناعمة، ثم احضري ملعقتين من زيت الزيتون بالإضافة إلى عدد ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم يتم خلطهم جيداً وضعي المزيج فوق الشعر وتغطيته بشاور كاب، واتركيه على الشعر لمدة 30دقيقة،ثماشطفيه بالماء الفاتر.

3- وصفة بلسم الزيوت

زيوت الشعر متعددة ولكل منها فوائد مختلفة عن الأخرى وعندما يتم مزجهم سويًا يصنعا خليطًا سحريًا، لعمل بلسم الزيت يتم احضار ملعقة كبيرة من زبدة الشيا واخلطي زبدة الشيا مع ملعقتين صغيرتين من المذاب من زيت جوز هند واضيفي القليل من زيت الأرجان وإذا أردت هذا البلسم يكون رائحته رائعة أضيفي عليه بعض العطور الطبيعية، ثم ادهني شعرك به واتركيه 30 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئ.

إستخدمي الآن الطريقة الأمثل بالنسبة لكِ ولشعرك فليس هناك أفضل من الطرق الطبيعية لتمد شعرك بالجمال.