كيفية تبييض البشرة في المنزل.

كيفية تبييض البشرة في المنزل.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 ديسمبر، 2016 المشاهدات: 9٬522 مشاهدة

قد تتساءلين كثيراً عما إذا كان هناك وسيلة طبيعية لتفتيح بشرتك في المنزل؟ بالطبع، هناك! فكريمات التبييض الموجودة في السوق تحتوي على المواد الكيميائية الضارة الأمر الذي يهدد بشرتك، ويمكن أيضاً أن يسبب آثار جانبية طويلة الأمد، لذا إليك من دردشتي هذه الطرق البسيطة لتحصلين على بشرة أفتح بطريقة آمنة.

كيفية تبييض البشرة في المنزل

1- البطاطا

يتم إضافة بعض ماء الورد إلى البطاطا ومن ثم توضع في الخلاط حتى تصحب ناعمة، وإذا كانت البشرة جافة للغاية، يمكن إضافة العسل إلى مزيجن وفي حالة البشرة الدهنية يتم استبدال العسل بعصير الليمون، وبعد ذلك يتم تطبيقه على الوجه وعلى المناطق المكشوفة مثل الرقبة واليدين للحصول على لون بشرة موحد، وبعد أن يجف يتم غسل الوجه.

2- الطماطم

يتم خذ الطماطم الناضجة وتهرس، ثم تصفى بالمصفاء، ويخلط المزيج الناتج منها مع اللبن الرائب، ومن ثم تطبيق الخليط على الوجه بالتساوي ويترك ليجف، وبعدها يتم استخدام الماء الفاتر لغسل الوجه.

3- الخيار

يتم عصر الخيار، وإضافة القليل من جل الألوة، ومن ثم تطبيق الخليط على الوجه والرقبة، وبصرف النظر عن توحيد لون البشرة، فإنه يعمل أيضا على تبريد الجلد خلال موسم الصيف.

4- قشر البرتقال

يجفف قشر البرتقال تحت الشمس ويطحن ليتحول إلى مسحوق، بعد ذلك يتم إضافة بعض العسل وماء الورد إلى المسحوق ويوضع بعدها مباشرة على الوجه، وبعد أن يجف يغسل بالماء الفاتر.

5- عصير ليمون

يعصر الليمون ويطبق مباشرة على الجلد، كما يمكن أيضاً إضافة العسل واللبن الرائب أو الغليسيرين للحد من مستوى الحموضة في العصير، وللحصول على نتائج أفضل يتم استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.