كيفية إزالة المكياج بطرق طبيعية

كيفية إزالة المكياج بطرق طبيعية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 مايو، 2018 المشاهدات: 245 مشاهدة

إن الكثير من السيدات تلجأ إلى إستخدم بعض من مستحضرات التجميل؛ لكي تظهر جميلة على العلم أن هذا قد أصبح إجراء روتيني وخطوة يجب أن تتم قبل خروجها من المنزل بل وأصبح نظام حياة بالنسبة لها، ولكن لابد أن تتم إزالته بشكل كامل وصحيح؛ وهذا لكي تسمحي غاليتي للبشرة أن تتنفس، ولكي تقوم بفتح المسام، ولمنع ظهور أي بثور وحبوب على وجهك؛ بالإضافة إلى أن إزالة المكياج قبل النوم تحافظين على بشرتك صحَّية، وناعمة، ونضرة طوال الوقت، تعالي معي عزيزتي سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيفية إزالة المكياج بطرق طبيعية.

كيفية إزالة المكياج بطرق طبيعية

أولاً: وصفة زيت جوز الهند

قومي بغمس قطعة من القطن بنقطتين ماء دافئ، وبكمية قليلة جداً من زيت جوز الهند، ثم بعدها قومي بمسح الوجه بالقطنة بشكل دائري، ينصح خبراء التجميل باستمرار التدليك بحركات دائرية؛ إلى أن تتم إزالة المكياج جيداً، زيت جوز الهند يعمل على ترطيب البشرة ويزيد من كثافة الرموش.

ثانياً: وصفة الحليب

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب البارد مع بعض من الكركم المطحون، وبعض من عصير الليمون ثم يتم خلطهم وقومي بغمس قطعة القطن في الخليط، وإمسحي بها وجهك ورقبتك جيداً، يترك عزيزتي الخليط لمدة 3 دقائق كاملة فقط ثم قومي بشطف بشرتك بالماء الدافئ وجففيه بالمنشفة النظيفة.

ثالثاً: وصفة الخيار مع زيت الأطفال

قومي بخلط كمية عصير خيار مع بعض من قطرات زيت جونسون للأطفال وإغمسي قطعة القطن في المزيج، وقومي بمسح الوجه بها، المزيج هذا سوف يقوم بتنظيف البشرة جيداً ويزيل المكياج تماماً ويفتح لون بشرتك.

رابعاً: وصفة الليمون

قومي بمزج كمية من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطس وطبقي الوصفة على بشرتك كاملة ورقبتك ويترك لمدة 10 دقائق كاملة، واشطفيه بماء فاتر، العديد من خبراء التجميل ينصحون تدليك البشرة بقطعة من قشر الليمون لثواني معدودة بعد تطبيق هذه الوصفة، أو غيرها؛ وذلك لأن تلك الوصفة جميلة جداً وفعَّالة لجميع أنواع المكياج.

خامساً: وصفة زيت الزيتون

قومي عزيزتي بتبليل قطعة من القطن بزيت الزيتون ثم ادهني بها بشرتك والمنطقة التي تكون ما حول العين واحرصي غاليتي على عدم دخول الزيت لعيناكِ، ادهني باقي الوجه بالقطنة ويترك الخليط لمدة 10 دقائق كاملة، الوصفة هذه تعتبر من الوصفات الفعَّالة جداً لجميع أنواع المكياج، وخاصةً التي تكون مقاومة للماء.