كيفية إختيار شريك الحياة من قبل الفتاة

كيفية إختيار شريك الحياة من قبل الفتاة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 مارس، 2018 المشاهدات: 900 مشاهدة

يعتبر إختيار شريك الحياة من أصعب الأمور التي تواجه الشاب والفتاة فهو موضوع في غاية الصعوبة لأنه إختيار للنصف الثانى للمستقبل إختيار لأب وأخ وزوج وصديق وسند أنا هنا بفكر كأى فتاة في سن الزواج, ويجب أن تختار و من وجهة نظرى أن الموضوع يكون صعب جداً جداً خصوصا للفتاة وذالك يجوز بسبب كوني فتاة وأكيد الشباب يفكرون في الموضوع ويروا من وجهة نظرهم أن الإختيار صعب أيضاً ولكن سأتكلم اليوم عن طريقة تفكير وإحساس البنت من ناحية إختيار شريك الحياة, الأنثى كائن رقيق وحنين وضعيف تفكر بطريقة مختلفة وأكيد بيختلف من فتاة إلي أخرى, الأنثى تبحث عن رجل يجوز زى أبيها وليس شرط ان يكون مثله تبحث عن الأمان تبحث عن حبيب وصديق عن أب لأولادها, الأنثي تفكر فى كل التفاصيل لذالك يصعب فهمها, يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيفية إختيار شريك الحياة من قبل الفتاة.

كيفية إختيار شريك الحياة من قبل الفتاة

1_ أن يكون صاحب دين وخلق

يعتقد البعض أن أصحاب الدين والملتزمين هم أشخاص متشددين وكله حرام في حرام ولا يجوز, لا أنكر أنه يوجد مثل هؤلاء الأشخاص ولكن أنا أقصد هنا بالشخص الملتزم دينياً أن يكون مؤدى للفرائض يصلى ويتعامل بالأخلاق الكريمة ليعامل الفتاة بالأخلاق الراقية ويراعى الله فى كل أفعاله وتصرفاته ,وأوصى الرسول صلى الله عليه وسلم ’’ من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه’’.

2_أن يكون من أسرة طيبة

الزواج ليس للشاب والفتاة فقط بل هو تعارف للعائلتين ولذالك يجب إختيار أسرتين متوافقين في العادات والتقاليد والحياة العامة والأخلاق وحسن المعاملة وإذا وجد هذا فى الأسرة فهذا يدل علي شخصية الشخص وأنه يناسب الفتاة.

3_أن يكون ذو عقل وحكمة

أن يكون الرجل حكيم في كل شئ في حياته يعرف كيف يتصرف في الأمور والمشكلات التى قد تواجهه وأن يكون ذو عقل بمعنى أنه يفكر بعقله وليس هوائى وتغلب عنده العاطفة, يعرف كيف يتعامل مع الأنثى بذكاء ويفهمها وهذا ماتتمناه أي فتاة.

4_أن يكون مقتدر مادياً

المال ليس كل شئ ولكن أقصد هنا أن يكون قادر علي مصاريف الزواج ومابعد الزواج الإحتياجات الأساسية في المنزل بمعنى إن يكون لديه دخل ثابت.

5_أن يكون متكافئ

أن يكون متوافق ومتكافئ من ناحية المستوى التعليمى والثقافى والإجتماعي والمادى والسن أيضاً يكون قريب لا فارق سن كبير حتى يتفهمك.

هذه الصفات الأساسية في إختيار شريك الحياة من قبل الفتاة ولكن كل فتاة تحلم بصفات أخري بجانب الصفات الأساسية تحلم بشريك حياة بصفات معينة وهذا يختلف من فتاة لفتاة ولكن نصيحتى أن لا تتنازلى عن ماتحلمى وتتمنى أن يكون في شريك حياتك لأنه شريك حياتك أنتي لا تقبلى بأقل مما تريدين لأن إختيار شريك الحياة مسؤلية كبيرة, ويجب أن تكونى مقتنعة تمام بالشخص الذى ستكملين معه باقي حياتك مهما كان سنك ومهما زادت الضغوطات من الأهل لا تيأسي من وجود فارس أحلامك هو موجود وسيأتى عندما يحين الله فإطمنى ولا تتسرعي في إختيار شريك الحياة.