فوائد مذهلة لقناع الزبادي.

فوائد مذهلة لقناع الزبادي.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 5٬452 مشاهدة

هل تعلمين أن الزبادي يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك إذا ما قمت باستخدامه كقناع، فهو يحتوي على العديد من العناصر المفيدة التي تزيد من جمال وبريق بشرتك لتبدين بأبهى طلة أينما ذهبت، اكتشفي سر قناع الزبادي مع دردشتي ولا تتواني عن استخدامه.

* فوائد مذهلة لقناع الزبادي:

1- ترطيب البشرة الجافة

إذا كان وجهك متعب ومتعب فلا تقلق مطلقاً، قومي بتطبيق الزبادي الطبيعي على وجهك ودلكي بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، فإن حمض اللبنيك الموجود في الزبادي يساعد على ترطيب البشرة وبالتالي التخلص من إجهاد البشرة.

2- يعط البشرة الإشراق

حمض اللبنيك الموجود في الزبادي يمنع إنتاج أنزيم يسمى التيروزينيز، وهذا الانزيم هو المسؤول عن إنتاج الميلانين الذي يسبب تصبغ البشرة، وعندما يتم تثبيط إنتاج الميلانين ستحصلين على بشرة أكثر إشراقاً.

3- يقشر البشرة

حمض الهيدروكسيل الطبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وهذا بدوره يحفز الخلايا على أن تتجدد بشكل أسرع.

4- يخلص من مشاكل البشرة

إذا كنت تستخدمين قناع الزبادي كل يوم، سوف تتخلصين من البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور، كما أن الزنك الموجود في الزبادي يقلل من التهاب الجلد ويساعد أيضا في خفض كمية الزيوت التي تنتجها الغدد الدهنية، والبروبيوتيك يعمل على تدمير البكتيريا، وبالتالي الحصول على بشرة خالية من العيوب.

5- يزيل الهالات السوداء

الزنك الموجود في الزبادي يساعد على تفتيح البقع والندوب ويضيء البشرة، وعند استخدامك له بانتظام سيساعدك على التخلص من الهالات السوداء مرة واحدة وإلى الأبد.

6- يزيل التجاعيد

قناع الزبادي يحتوي على مضادات الاكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف الجلد وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أن حمض اللاكتيك سيحمي بشرتك من الشيخوخة قبل وقتها.

7- يطهر الجلد

حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، وبالتالي عندما تستخدمي قناع الزبادي على وجهك ستتخلصين من أي عدوى فطرية، لذلك بإمكانك استخدامه 4 أو 5 مرات في اليوم.

8- يشفي حروق الشمس

يعتبر الزنك مهدئ طبيعي لحروق الشمس، لذلك سيساعدك في التخفيف من حرقان وحكة الجلد التي تسببها حروق الشمس، وذلك بمجرد تطبيقك بعض اللبن على وجهك لتلاحظي بعد ذلك أن الاحمرار والإلتهاب الموجود في وجهك سيختفي تماماً.

* يمكنك إضافة التالي إلى قناع الزبادي:

1- الجزر المبروش

إذا كانت بشرتك جافة وترييند أن تبدو صحية، وناعمة ورطبة، بإمكانك إضافة بعض الجزر المبروش إلى اللبن وتطبيقه على وجهك.

2- عصير الليمون

إذا كانت بشرتك دهنية بغمكانك إضافة عصير الليمون لزيادة فاعلية القناع، فهو يعمل على تقليص المسام  وتقشير البشرة، كما أنه يساعد على معادلة لون البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.