فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 113 مشاهدة

ماء الأرز هو الذي ينتج بعد نقع الأرز ويكون لونه أبيض يقوم بعض الأشخاص بالتخلص منه وذلك لأنهم لم يعلموا مدي فوائده العظيمة، يحتوي ماء الأرز علي العديد من العناصر الهامة من معادن وفيتامينات عديدة إضافة إلي إحتوائه علي الأحماض الأمينية لذا له فوائد كثيرة للبشرة والشعر، ينصح أخصائيون التجميل دائماً باستخدام المكونات الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة وتجنب إستخدام المواد التي تحتوي علي صبغات ومواد كيمياوية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر.

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر

أولاً: فوائد ماء الأرز للبشرة

  • يساعد علي تنعيم البشرة وتنظيفها من الأوساخ العالقة بها ويخلصها أيضاً من خلايا الجلد الميت وذلك عن طريق غسل الوجه بماء الأرز أو يمكن إستخدام قطنة وغمسها في ماء الأرز ثم يتم تدليك البشرة بها ويترك ربع ساعة ثم تغسل بالماء.
  • يستخدم ماء الأرز في علاج حب الشباب وذلك لأنه يساعد علي تضييق مسام البشرة ويظهر حب الشباب نتيجة مسام البشرة الواسعة، ويستخدم عن طريق وضع ماء الأرز في الثلاجة ثم يتم غمس قطعة من القطن ثم توضع علي الوجه وتترك ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ولكن يفضل أن تكون البشرة نظيفة وخالية من أي كريمات ويفضل أيضاً عمل تلك الوصفة في المساء قبل النوم.
  • يساعد في تقليل الإلتهابات كإحمرار البشرة وحروق الشمس فهو يعمل كمهدئ للجلد ويساعد علي ترطيب البشرة ويخفف من أي ألم، يستخدم عن طريق تدليك المناطق التي يوجد فيها إلتهاب بواسطة قطنة ويفضل أن يكون ماء الأرز بارد.
  • يساعد في علاج الأكزيما حيث يحتوي ماء الأرز علي مواد نشوية تعمل علي علاج الأكزيما، ويستخدم ماء الأرز بعد وضعه في الثلاجة ثم يتم غمس قطنة في ماء الأرز ثم توضع علي المنطقة المصابة وتكرار ذلك عدة مرات ولكن يفضل أن يكون في مكان به هواء جاف.

ثانياً: فوائد ماء الأرز للشعر

  • يساعد علي فرد وتنعيم الشعر حيث يحتوي علي نسبة من البروتين الطبيعي ويستخدم عن طريق وضع كوب من ماء الأرز علي الشعر ويتم التدليك جيداً ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  • يستخدم كبلسم للشعر وذلك عن طريق إضافة القليل من زيت اللافندر والروزماري ثم يوضع الخليط علي الشعر من الجذور حتي الأطراف ثم يترك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم يغسل الشعر بعدها.
  • يساعد في التخلص من تقصف الشعر وتساقطه ويعمل علي تقوية بصيلات الشعر وذلك عن طريق إستعماله كشامبو فنقوم بوضع ماء الأرز علي الشعر ونشطفه جيداً ويجب تكرار هذه الوصفة علي الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.