فوائد عصير الطماطم للبشرة

فوائد عصير الطماطم للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 مايو، 2018 المشاهدات: 640 مشاهدة

لماذا تعتمدين على علاجات الصالون الباهظة أو منتجات التجميل عندما يمكنك الحصول على نفس النتائج في جزء صغير من التكلفة ولكن تتساءلين الآن كيف يتم ذلك؟ كل ما عليكِ فعله هو أنكِ يجب أن تقومي بالبحث عن إحدى المنتجات الطبيعية الموجودة في الثلاجة الغير مكلفة ومع الإستمرار نتحداكِ إذا لم تأتي لكِ بالنتيجة المُرضية، إنها الطماطم الغنية بالعديد من الفيتامينات، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد عصير الطماطم للبشرة الصحية النضرة.

فوائد عصير الطماطم للبشرة

الطماطم هي كنز مدفون وتعتبر من أهم وأروع مكونات الجمال الطبيعية لذا يجب إستغلالها وإليك فوائد الطماطم المذهلة لبشرتك.

1- تقليص المسام

عصير الطماطم يعمل كحقنة ممتازة كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بخلط ملعقة من عصير الطماطم مع 5 قطرات من عصير الليمون وضعها على وجهك، وقومي بشطفه بالماء الفاتر لتقليص المسام المفتوحة.

2- مكافحة حب الشباب

من بين الفوائد الأخرى من الطماطم للبشرة تشمل قُدرتها على مكافحة حب الشباب كل ما عليكِ فعله هو وضع الطماطم المهروسة على وجهك، وقومي بغلسها بعد 60 دقيقة و ضعي مرطباً جيداً، مع الإستخدام المنتظم ستلاحظين إنخفاض حب الشباب من وجهك.

3- إزالة الرؤوس السوداء

يمكنك فرك شرائح الطماطم في المناطق المُتضررة من الرؤوس السوداء، فهذا بإمكانه أن يساعد في علاج بشرتك من هذه المشكلة المزعجة.

4- علاج دهون الوجه لأصحاب البشرة الدهنية

بشرتك دهنية إذاً إمزجي عصير الطماطم والخيار معاً ثم ضعيهما على وجهك باستخدام كرة قطنية يتم بشكل منتظم، وهذا سوف يقلل من إفراز زيت الوجه.

5- سمار شمس العُطلات والإجازات

العودة من عطلة وتريدين إزالة هذا السمار كل ما عليك فعله غطي وجهك باستخدام عجينة الطماطم المهروسة ثم تغسل بالماء البارد بعد 15 دقيقة وإذا كنت في عجلة من أمرك، أضيفي ملعقتين من الحليب إلى الطماطم المهروسة، ثم إغسليهما بعد 5 دقائق باستخدام غسول الوجه مع بعض من فيتامين E .

وفي النهاية إليكِ بعض من الفوائد المذهلة لعصير الطماطم منها:

  • تستطيعين تجديد البشرة الدهنية مع مزيج منعش من الطماطم والخيار، إنهما من خصائص الدواء القابض الطبيعي؛ حيث يقوم بامتصاص الزيت من بشرتك، وأيضاً يعمل على منع جفاف الجلد أكثر من اللازم.
  • يمتزج ترطيب زيت الزيتون مع الطماطم للوجه مع البشرة الجافة؛ مما يجعلها ناعمة ونضرة.

من كان يظن أن الطماطم البسيطة يمكن أن تكون غنية بخصائص الجمَّال هذا؟ لا تستهيني بالطماطم المجنونة هذه وقومي بعمل الكثير والكثير من الوصفات الجمالية لبشرتك لكي تتمتعي بجمال رائع وبشرة مشرقة وجميلة طوال الوقت.