فوائد عصير البرتقال والجزر

فوائد عصير البرتقال والجزر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 مايو، 2018 المشاهدات: 2٬171 مشاهدة

يعتبر البرتقال والجزر من الأغذية الهامة وعندما نقوم بعمل مزيج ما بين الإثنين فإننا نكون قد حصلنا على عصير مميز ورائع وممتلأ بالعديد من الفوائد، كما أن عصير البرتقال والجزر من المشروبات المنعشة واللذيذة المحبب للجميع خاصة في فصل الصيف ومع إرتفاع درجات الحرارة، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال فوائد عصير البرتقال والجزر.

فوائد عصير البرتقال والجزر

هناك العديد من الفوائد الصحية المميزة لذلك العصير من البرتقال والجزر؛ حيث يحتوي على العديد من الفوائد والمعادن وخاصة الجزر، ويحتوي على فيتامين أ، بالإضافة إلى فيتامين د، أما عن البرتقال فهو مصدر رائع وهو مليء بفيتامين ج الذي يعمل على حماية القلب، والمناعة، وعندما يجتمعان ويمتزجان معًا يقومان بالفوائد المركبة الرائعة الآتية:

  • تقوية الجهاز المناعي للجسم  فمشروب عصير الجزر بالبرتقال يتصدى لأي مشاكل صحية مختلفة، خاصة نزلات البرد والأمراض المختلفة والجهاز التنفسي مثل إلتهاب الذي يصيب اللوزتين، والربو الشعبي، والأمراض الأخرى.
  • مضاد قوي للإلتهابات تلك الخاصية تجعل من عصير البرتقال والجزر حائط صد للإلتهابات التي تصيب المفاصل وأمراض النقرس الروماتيزم، وأيضًا يعمل على ليونة المفاصل وسهولة حركتها.
  • اشرب عصير البرتقال بالجزر وانسى الأنيميا والضعف والإجهاد؛ حيث أنه يمد الجسم بالنسبة التي يحتاجها من الحديد في الدم.
  • علاج رائع للكلى يعمل عصير الجزر والبرتقال على تحسين وظائف الكلى، مما يقلل من عملية جهاز البولي من الحصى والترسبات الرملية؛ ذلك لأنه مدر للبول.
  • علاج إضطرابات الجهاز الهضمي خاصة تلك المشاكل الناتجة عن الإمساك وعسر الهضم؛ لأنه يعمل على علاج طبيعي للبطن وعلاج الغازات، وله دور كبير في علاج البواسير المزعجة.
  • تهدئة الأعصاب فهو مفيد جدًا وبدرجة عالية فلديه القدرة على تهدئة الأعصاب، يحتوي على نسبة عديدة من هذا الأمر.
  • يزيد من قوة الإبصار وذلك لأن مشروب الجزر يعطي رطوبة للعينين، ذلك لأنه قادر على منع الإلتهابات التي تصيب العينان.
  • زيادة الكثير من الوظائف المعرفية للكبار إن عصير البرتقال يحتوي على عنصر الفلافونويد والذي يكون مرتبط نقصه بضعف الإدراك الكلي لدى الكثير من الأشخاص الكبار، وبالإضافة إلى نقصه الذي يسبب الإصابة بمرض الأعصاب، وذلك إن عصير البرتقال يعطي الجسم نسبة الفلافونويد والذي يقي تمامًا من ضعف القدرة الإدراكية والمعرفة.