فوائد تدليك جسم المرأة الحامل قبل عملية الولادة

فوائد تدليك جسم المرأة الحامل قبل عملية الولادة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 أبريل، 2018 المشاهدات: 513 مشاهدة

التدليك قبل الولادة هو تديلك تحصل عليه المرأة الحامل أثناء عملية الحمل، وليس مباشرة في منطقة الحمل، ولكن على أجزاء أخرى كثير من الجسم تتأثر بعملية الحمل، ويمكن أن تكون الحامل ضارة للغاية على الجسم، لذا فإن الحصول على تدليك مريح للظهر أو الرقبة أو الكتفين أو الساقين يمكن أن يكون مفيدًا بشكل كبير، ويشمل ذلك المصطلح مجموعة واسعة من أنواع التدليك، ومستويات الشدة والخاصية الوحيدة التي تحدد وتطبق على المرأة الحامل, يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد تدليك جسم المرأة الحامل قبل عملية الولادة.

فوائد تدليك جسم المرأة الحامل قبل عملية الولادة

هناك الكثير من الأشياء التي لا يُمكنكِ عزيزتي الأم المستقبلية أن تقومي بها أثناء الحمل، ولكن الحصول على تدليك ما قبل الولادة ليس شيئًا واحدًا منها في الواقع, ويتفق معظم الخبراء على الفوائد الكثيرة والمتعددة سواء أنها سوف تعود على الصحة البدنية أو النفسية، إن التدليك قبل الولادة تجعلها توصية متميزة وممتازة لتوقع جميع الأمهات.

  • يساعد التدليك علي النوم بدون أرق ويقلل من التوتر والقلق ويساعد علي تحسين المزاج.
  • يخفف من إلتهاب المفاصل والركبتين آلام الظهر.
  • يساعد التدليك علي تحفيز الدورة الدموية ويمنح الجسم الطاقة.
  • يعمل التدليك علي رخي العضلات الممدودة والمنقبضة ويخفف من الشعور بالإنتفاخات.

هل ما قبل الولادة تدليك آمن أثناء الحمل؟

كثير من الناس يسألون هل يمكن للنساء الحوامل الحصول على عملية التدليك، والجواب هو نعم منذ آلاف السنوات تم إستخدام علاج التدليك على الكثير من الأشخاص ذوي الآثار الإيجابية، بما في ذلك السيدات الحوامل، وتعتبر المبادئ الأساسية للتدليك، عندما يتم تنفيذها بأمان مفيد جدًا لأي شخص، وتنطبق التأثيرات على مجموعة كبيرة جدًا وواسعة من المضايقات الجسدية والظروف أيضًا.
تدليك ما قبل الولادة في الثلث الأول والثالث من الرضاعة الطبيعية اعتمادًا على مدى طول فترة الحمل، وقد ترغب في متابعة أنواع مختلفة أو كثافة تدليك ما قبل الولادة.
الفصل الأول من الحمل:
خلال الأشهر الثلاثة الأولى ينبغي أن يكون التدليك لطيف وبسيط، ولكن على عكس الإعتقاد المنتشر والمعروف بأن هذا الأمر محظور، ويمكن أن يكون تدليك الحمل المبكر مفيد بشكل كبير.
الفصل الثالث من الحمل:
يمكنك عزيزتي الأم المستقبلية أن تخضعي لتدليك أكثر حدة قبل الولادة في فترة الحمل، بما في ذلك الأنسجة العميقة، وأنماط التدليك المتنوعة وعلاوة على ذلك إن العديد من أخصائي التدليك المعتمدين في مرحلة ما قبل الولادة لديهم أسرة تدليك مخصوصة تسمح لك بوضع المعدة الخاصة بك!.