فوائد التين الشوكي للحامل والجنين

فوائد التين الشوكي للحامل والجنين

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يوليو، 2018 المشاهدات: 501 مشاهدة

التين الشوكي ينتمي إلي فصيلة نبات الصبار له أسماء كثيرة منها صبير التين الهندي وفاكهة الصبار والبرشومي والزعبول وكرموس النصاري، يزرع التين الشوكي في مناطق شبه صحراوية وتعد أمريكا الشمالية هي الموطن الأصلي له ثم بعد ذلك إنتشر في مناطق أخري كمناطق المشرق العربي، يحتوي التين الشوكي علي قيمة غذائية عالية فهو يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدنية ومواد مضادة للأكسدة لذا له فوائد صحية عديدة لجسم الإنسان، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد التين الشوكي للحامل والجنين.

فوائد التين الشوكي للحامل والجنين

يمد الحامل والجنين بالعناصر الغذائية اللازمة

يمد التين الشوكي جسم الحامل والجنين بالفيتامينات الأساسية لصحة الأم والجنين فهو يحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين C، ويمنع حدوث تشوهات خلقية للجنين ويساعد في نمو أنسجة الطفل وذلك لإحتوائه علي عنصر المغنيسيوم، يحتوي علي نسبة ضئيلة من الحديد فيساعد في عدم الإصابة بفقر الدم، والتين الشوكي غني جداً بالألياف الغذائية التي تساعد في حماية الأم الحامل من مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك وإضطرابات في الأمعاء والمعدة والغثيان.

يزود الجسم بمادة الكولين 

تناول التين الشوكي خلال فترة الحمل يزود الجسم بمادة الكولين وهي مهمة جداً لصحة الأم والجنين فتحمي الطفل من الإصابة بالأمراض العقلية وتحسن من ذاكرة الطفل وتساعد في تطوير خلايا الدماغ وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان لأنها تخفض من نسبة الحمض الأميني في الجسم.

يمد الجسم بحمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك في نمو الجنين وتطور الخلايا ويحمي من تشوهات المخ ومن خطر عيوب الأنبوب العصبي، بالإضافة إلي أن حمض الفوليك يحمي من مخاطر الولادة المبكرة لذا يجب أن يكون حمض الفوليك ضمن النظام الغذائي خلال فترة الحمل.

يساعد علي خفض الكوليسترول الضار في الدم 

يحتوي التين الشوكي علي نسبة منخفضة جداً من الدهون لذا يساعد علي خفض الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أثناء الحمل.

يساعد علي تنظيم درجة الحرارة 

يساعد التين الشوكي علي تنظيم درجة الحرارة للأم الحامل والجنين ويعمل علي تحسين الحالة المزاجية ويقي من الإصابة بالإكتئاب التي قد تتعرض له الأم الحامل خلال ثلاثة الأشهر الأولي من الحمل، ويعد التين الشوكي مدر طبيعي لحليب الأم خلال فترة الرضاعة.