غذاء مرضى ضغط الدم

غذاء مرضى ضغط الدم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أبريل، 2018 المشاهدات: 193 مشاهدة

يعاني مرضى ضغط الدم من عدم معرفة النظام الغذائي الأمثل بالنسبة لهم، وسواء كانوا يعانون من إنخفاض في ضغط الدم أم إرتفاع فإن الأمر سيان بينهما، ولأن النظام الغذائي المُتبع يؤثر على المرضى من النوعين ويؤثر بشكل مباشر في حياتهم؛ لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال غذاء مرضى ضغط الدم من النوعين المنخفض والمرتفع.

غذاء مرضى ضغط الدم

أولاً: غذاء مرضى ضغط الدم المنخفض

1-الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة جدًا والتي تحافظ على صحتك، وبجانب فوائده الصحية المميزة بالصداع، والخصوية، والقلب، والتخسيس فإنه أيضًا رائع لمرضى ضغط الدم المنخفض.

2- الأكلات التي تحتوي على فيتامينات ب

أكثر من تناول الأكلات التي تحتوي على فيتامين ب؛ حيث يعتبر ذلك الفيتامين من الأشياء المهمة لمرضى ضغط الدم المنخفض؛ لأنها تحتوي على تنظيم ضغط الدم، ومن أشهر الأكلات التي يتميز بها فيتامين ب هي الأسماك واللحوم الحمراء، والكبدة والسبانخ.

3- زيادة الملح

عليك بعمل نظام غذائي نقوم بزيادة كمية الملح والصوديوم فيه، لأن ذلك يؤثر بشكل إيجابي على ضغط الدم المنخفض، ويوصى بالإكثار من شرب المياه لأنها مهمة جدًا.

ثانيًا: غذاء مرضى ضغط الدم المرتفع

1-الفاصولياء البيضاء

إنها رائعة لمرضى ضغط الدم المرتفع؛ حيث تحتوي على مصادر البوتاسيوم، والماغنسيوم، والكالسيوم وتلك المركبات مهمة جدًا وتساعد في عملية خفض ضغط الدم المرتفع وتنظيمه.

2- سمك البلطي

يعتبر البلطي من الوجبات المفيدة لأصحاب ارتفاع مرضى ضغط الدم، يحتوي على عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم، ولتتبيل البلطي، يفضل استخدام الكثير من التوابل.

3- الموز

من الفاكهة الطبيعية الغنية بمادة البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم أيضًا وهو غني جدًا بالألياف الغذائية الرائعة.

4- الفلفل الرومي الأحمر

الفلفل الرومي الأحمر يحتوي على عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم تجعله عامل مهم جدًا لمرضى الضغط المرتفع.

في النهاية نقوم بحائط الصد الأول لتقوية قوتك ومناعتك ضد مرض ضغط الدم بنوعيه المنخفض والمرتفع، فعليك أن تجعله متوازنًا ومفيدًا وغنيًا.