علامات تدل على ذكاء الطفل منذ الولادة

علامات تدل على ذكاء الطفل منذ الولادة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 مايو، 2018 المشاهدات: 2٬274 مشاهدة

كل أب وأم يضعون ابنهم تحت المنظار؛ حيث يراقبون كل حركاته وسكناته ويستطيعون الإستشعار ببساطة وبحثّ البديهة لديهم مدى ذكاء طفلهم أو حتى تأخر عقله، لكن هل تعلمون أن هناك بعض العلامات  التي تدل على ذكاء الطفل منذ الولادة وتستطيعون أن تسترشدون بها لتحديد مدى ذكاء طفلكم، والسؤال في مخيلتكم الآن يا ترى ما هي تلك العلامات، سوف يقدم موقع دردشتي في هذا المقال الإجابة عن هذا السؤال علامات تدل على ذكاء الطفل منذ الولادة.

علامات تدل على ذكاء الطفل منذ الولادة

فضول الطفل

إن الطفل الباحث عن كل شيء، ولديه الشغف والفضول في إستكشاف ما حوله جملة ثم تفصيلياً هو طفل يتمتع بالذكاء، وهنا يأتي دور الوالدين في توجيه تلك الطاقة، وذلك الفضول نحو تنمية عقل أطفالهم لا أن يشتكي الوالدين من كثرة الأسئلة والفضول.

القُدرة على التقليد

القدرة على التقليد، إذا وجدت طفلك يحاول تقليدك، أو تقليد كبار السن؛ فإنها تلك علامة هامة جداً على ذكاء طفلك، فحاول أن تساعده في تنمية ذلك، لكن دون تهكُم على الأخرين، فبذلك ربما تضره أكثر مما تنفعه.

تعلم اللغة جيداً

إذا إستطاع طفلك أن يتكلم مبكراً فإعلم أن ذلك علامة من علامات ذكاء طفلك وأن عملية الفهم والإستيعاب لديه في أفضل حالاتها وهنا يأتي دورك الآن هو أن تقوم بتطوير لغته أكثر بسرد القصص والروايات والحكايات له دائماً.

القدرة على الربط بين الأشياء والصور

ذلك إختبار قصير لمدى ذكاء طفلك؛ حيث أن طفلك قادر على ربط الصور والأشياء بسهولة وذلك معناه أن طفلك يتمتع بنسبة ذكاء عالية.

قوة الذاكرة

حيث أن القدرة للطفل يتذكر ما مضى من أحداث وإسترجاعها بسهولة، ذلك يدل على ذكاء الطفل ويقوم باسترجاع وتذكر شيء ما مضى بالأسئلة المتكررة عنه.

النوم القليل

إن الأطفال الأكثر ذكاءً مدة النوم لديهم أقل عن ذويهم الذين هم أقل في نسبة الذكاء.

الدفاع عن نفسه

إن محاولة الطفل في الخمس سنوات الأولى أن يأخذ حقُه بيديه، وأن يحاول الدفاع عن نفسه هي إحدى العلامات البارزة التي توضح الذكاء الذي يتمتع به هذا الطفل.

قوة الملاحظة

يعتبر الطفل الذكي أقوى من غيره في ملاحظة الأشياء، وتستطيع معرفة ذلك عبر التعبيرات في وجه الطفل خاصة إذا قام بالبكاء عند بكاء أمه، أو فرحته إذا ما قامت بالإبتسام فإن ذلك يدل على قوة الملاحظة.