علامات تؤكد خطر فرشاة الأسنان

علامات تؤكد خطر فرشاة الأسنان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬564 مشاهدة

من أجل العناية بأسنانك بشكل صحيح، عليك أن تنتبه إلى فرشاة أسنانك أيضاً لأنها أداة لتحسين صحة الأسنان، وبطبيعة الحال، يجب تغيير فرشاة الأسنان من وقت لآخر، وفي هذه المقال سوف يوضح موقع دردشتي علامات تؤكد خطر فرشاة الأسنان وكيف نقوم بتطهير فرشاة الأسنان.

علامات تؤكد خطر فرشاة الأسنان

في المتوسط​​ يستخدم الناس نفس فرشاة الأسنان لمدة تصل إلى تسعة أشهر وهذا خطأ، فإن العلامات التي تخبرك أنه حان الوقت لإستبدال فرشاة الأسنان الخاصة بك واضحة في المرة القادمة، عندما تذهب إلى الحمام لتنظيف أسنانك، خذ فرشاة أسنانك واسأل نفسك هذه الأسئلة.

  1. هل الشعيرات مستقيمة؟
  2. هل تتكسر الشعيرات أو تنحني؟
  3. هل هناك أي بقايا في أسفل الشعيرات؟

إذا كانت شعيرات فرشاة الأسنان غير مستقيمة، وإذا لاحظت وجود تكسَّر وبقايا في أسفل فرشاة الأسنان، فمن المؤكد أن الوقت قد حان للحصول على فرشاة جديدة.

لماذا يجب عليَّ إستبدال فرشاة الأسنان الخاصة بي؟

وفقًا للأبحاث، فإن فرشاة أسنانك عبارة عن عش لأكثر من 10 ملايين جراثيم وبكتيريا، إنه أرض خصبة للعديد من الكائنات الحية الدقيقة، ومع ذلك قبل أن تفرك فرشاة الأسنان، يجب أن تعرف أن هذه الكائنات الدقيقة لا تضر بصحتك، طالما أنك تعطى فرشاة الأسنان الخاصة بك بعض الوقت لتجف بعد كل إستخدام، بعد فترة معينة من الوقت تصبح الشعيرات غير واضحة وغير قادرة على تنظيف أسنانك بشكل صحيح، لهذا السبب يجب إستبدال فرشاة أسنانك بالفرشاة الجديدة من أجل الحفاظ على نظافة الأسنان، وقد أكد الباحثون أن فرشاة الأسنان الجديدة يمكن أن تزيل المزيد من الترسبات التي تفسد فرشاة الأسنان، وهذا دائماً سبب جيد.

كيف تقوم بتطهير فرشاة الأسنان؟

بعض الناس تقوم بغلي فرشاة أسنانهم على أمل القضاء على جميع الجراثيم، ومع ذلك هذا ليس صحيحا تماماً، يمكن أن يدمر الماء المغلي والميكروويف الشعيرات وفقا للخبراء، فإن الشيء الأكثر أهمية للحفاظ على فرشاة الأسنان هو شطفه بعناية بعد كل إستخدام بعد شطف فرشاة الأسنان، يجب أن تسمح لها بالهواء الجاف، وسوف تكون نظيفة.
.