علاج نزلات البرد بالأعشاب

علاج نزلات البرد بالأعشاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬499 مشاهدة

نزلات البرد تصيب الصغير قبل الكبير، وتؤثر تقريباً على كل الجسم، الحمى والصداع والغثيان والإجهاد وغيرهم هي أعراض تلك النزلة، لكن في تراثنا الشعبي بعض طرق العلاج من خلال الأعشاب، في مقالنا نعود بكم إلى ذلك التراث سوف يوضح موقع دردشتي علاج نزلات البرد بالأعشاب لنتعرف عزيزي القارئ على أهم الأعشاب لعلاج نزلات البرد.

علاج نزلات البرد بالأعشاب

الثوم

الثوم نبات قوي الرائحة وهو مضاد حيوي ويحتوي على مضادات الميكروبات ومضاد للجراثيم، ويقول الباحثون في مجال الأعشاب عندما يكون لديك البلغم الأصفر أو الأخضر، يجب أن تتركه إلى ذلك الثوم فهو مضاد للفيروسات ومثير للجهاز المناعي، وسوف يقتل أي عدوى في الجهاز التنفسي فوراً.

الزنجبيل

الزنجبيل هو مساعد في إرتخاء العضلات أو مضاد للتشنج؛ مما يعني أنه قد يكون لديه القدرة على وقف التشنج الذي يسببه السعال، كما أنه يُحفزَّ الجهاز المناعي عندما يكون لديك البلغم مزعج خذ الزنجبيل لتسخين الجهاز المناعي، شريحة زنجبيل طازجة إلى بعض الماء واتركه على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شربه مثل الشاي.

جوزة الطيب

واحدة من أكثر الأعشاب الهامة التي تساعد في علاج نزلات البرد فمن أعراض البرد الشعور بالإرهاق والرغبة في النوم ولكن لا تقدر علي النوم، عندما يحدث ذلك توجه إلى مخبأ التوابل واسحب جوزة الطيب فتحتوي جوزة الطيب على تريبتوفان وهي مضاد قوي للبرد والأنفلونزا.

إكليل الجبل

إن إكليل الجبل مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا، كيف تأخذ هذا العُشب الفواح؟ إذا كنت تملك إكليل الجبل الطازج، فيتم تسخينه في الماء لمدة 10 دقائق مع الماء، وانتظر حتى يبرد، قم بشربه ثلاث مرات في اليوم حتى يزول البرد، إذا كنت تستخدم إكليل الجبل المجفف، خذ ملعقة صغيرة وضعها في كوب من الماء الساخن وتناوله مثل: الشاي، أيضًا يمكن وضع الروز ماري أيضًا للعمل على علاج الصداع.

الزعتر

الزعتر هو عشبة عطرية جميلة من عائلة النعناع التي تزرع في كل مكان، ربما في خزانة مطبخك الآن، الزعتر هو علاج مضاد للميكروبات قوي يحتوي على زيوت طيارة، مثل: الثيمول والتانينات، التي تعمل من أجل السعال التشنجي، ومن أجل مكافحة المرض، إنه مضاد للبكتيريا، مضاد للفطريات، ومضاد للفيروسات، لذلك يمكن أن يساعدك على التخلص من البرد، وأيضاً العمل على دعم الهضم (مثل الأعشاب الأخرى في عائلة النعناع).