علاج انتفاخ اللثة بالطرق الطبيعية

علاج انتفاخ اللثة بالطرق الطبيعية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 مايو، 2018 المشاهدات: 612 مشاهدة

انتفاخ اللثة مرض ينتاب الشخص داخل أسنانه؛ حيث تتراكم فيه الجراثيم، وبسبب عدم تنظيفها بشكل جيّد تتراكم تلك الجراثيم والبكتريا داخل الفم، وإذا لم يتم العلاج بالشكل السليم والصحيح؛ سوف يتسبب في مخاطر شديدة من أهمها الإصابة بتقرحات اللثَّة، إلتهاب اللثة او انتفاخها هو عبارة عن حُمرة شديدة جداً، ويكون ذلك الإحمرار في بعض الأوقات إما بسيط أو شديد، يتسبب في ألم شديد ومزمن في الأسنان، في مقالنا هذا اليوم يقدم موقع دردشتي لك عزيزي القارئ أسباب انتفاخ اللثة و علاج انتفاخ اللثة بالطرق الطبيعية.

علاج انتفاخ اللثة بالطرق الطبيعية

أسباب انتفاخ اللثة

إن الإهمال في تنظيف أسنانك عزيزي القارئ بعد تناول كل وجبة من وجباتك يتكون طبقات جيرية على اللثة مع مرور الوقت، ويتم تكاثر الجراثيم بشكل كبير جداً داخل تجويف الفم، فبالتالي تتسبب في إلتهابات وتقرحات اللثة وبقايا الأكلات أو الأطعمة داخل الأسنان وتعتبر أهم أسباب انتفاخ اللثة الآتي:

  • يؤدي التدخين والكحول إلي إلتهاب وانتفاخ اللثة.
  • تغير بعض هرمونات أجساد النساء والسيدات في فترات ما بين الحمل والولادة والرضاعة.
  • قلة نسبة الفسفور، والكالسيوم، والفيتامينات من بينهم وأهمهم هو فيتامين C.
  • تناول بعض من العقاقير الطبية، والمضادات الحيوية التي تقوم بالقضاء على البكتريا النافعة داخل الفم.
  • الإكثار من تناول السكريات يؤدي إلي انتفاخ اللثة.

علاج انتفاخ اللثة بالطرق الطبيعية

القرنفل

القرنفل يعتبر من أهم العلاجات الممتازة في المنزل، وسوف تخلصك تماماً من تورم اللثة أو انتفاخها فهو يحتوي على مضادات أكسدة، وخصائص مضادة للإلتهابات حيث يساعد على تسكين ألم الأسنان واللثة.

غسول الماء والملح

إن محلول الماء والملح يعتبر من العلاج المنزلي القوي جداً ويساعد على حل كل مشاكل الصحة للفم ويطهره بشكل جيّد،تنظيف الفم بالماء والملح يعتبر من أهم عوامل الوقاية الكاملة ضد العدوى التي تسبب ورم وانتفاخ في اللثة.

زيت الخروع

أهم ما يميز زيت الخروع أنه يساعد في تخفيف ألم اللثة والإلتهابات الشديدة التي تكون موجودة في الأسنان فهو قادر على علاج تورم اللثة بفاعلية وباستخدام القليل منه يقوم بتخفيف الخفقان الذي يصاحب الألم.

بيكربونات الصوديوم

يساعد بيكربونات الصوديوم على تخفيف تورم اللثة، وعلاج النزيف فهي تعمل على القضاء على الميكروبات والتخلص منها نهائياً، ويجب إستخدام فرشاة أسنان ناعمة عند إستعمالها.

الكركم

يعمل الكركم علي تخفيف الألم والإلتهابات بسبب احتوائه علي مادة الكركمين وهي مضادة للأكسدة، ويعمل أيضاً الكركم علي الحد من إنتشار البكتيريا، ويستخدم الكركم عن طريق إضافة القليل منه مع ماء حتي تصير عجينة ثم تترك علي اللثة لمدة دقائق وتدلك ثم تغسل بالماء.