عادات وتقاليد غريبة في الهند

عادات وتقاليد غريبة في الهند

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 مارس، 2018 المشاهدات: 907 مشاهدة

كل بلد لها عادات وتقاليد غريبه وهذا ما يميز الشعوب ودائما هذه العادات تكون ناتجة عن ثقافه ومعتقدات الشعوب وقد تكون تلك المعتقدات إيجابية أو سلبية ,و تحتل المركز الأول دوله الهند لأنها تتسم بالعديد من العادات والتقاليد الغريبه وذلك بسبب وجود العديد من العقائد والمذاهب الدينيه وإختلاف اللغات وتطورها, يقدم موقع دردشتى في هذا المقال عادات وتقاليد غريبة في الهند.

عادات وتقاليد غريبه في الهند

1_ حفله العرس

حفله العرس

تقام  حفله العرس في الهند وتكون احتفال كبير وضخم والذي يقيمه والد العروس من ماله ولا يلزم العريس باي مصاريف بل يقدم المهر الي العريس, ويدعي على العرس الأقارب والمعارف, وتقوم العروس بعمل الحنه هي وأصحابها علي أيديهم, ولا يخلو العرس  من الأغاني الهنديه والرقص.

2_ مباركة الطعام

مباركة الطعام

يتم تناول الطعام في الهند بعد أن تباركه الألهة فيوجد في كل منزل هندي محراب توجد به الألهة يعتقدون أنه هو حمايه المنزل , وهو عباره عن تمثال إله الأسره وبجانبه بخور وشموع وقبل تناول الطعام يتم حمله إلي المحراب وتركه ثواني حتى يأخذ المباركة ثم يقدم علي المائدة.

3_ حرق جثث الموتي

حرق جثث الموتي

عندما يتوفي شخص يقوموا بوضع الجثة في كوم من الحطب والخشب و يتم إشعال النار فيها وعندما تنطفئ النار بعد أن تكون احترقت الجثه تماماً وتكون عبارة عن رماد يتم جمع الرماد ووضعه في إناء ثم يقوموا برمي الإناء في النهر وهذا يدل على تكريم الموتى هكذا في معتقداتهم.

4_ السير على النار

السير على النار

يشتهر سكان جنوب الهند في إحدي المناسبات السنوية بالسير علي النار يسيرون حفاة علي النار وبشكل بطئ وذالك بهدف التقرب إلي الأصنام.

5_ التعلق بالأسلاك الحادة

الأسلاك الحادة

يشتهر بعض من سكان الهند بممارسة هذه العادة التي تقام كل سنة ويقوم المتطوعين بالتعلق بالأسلاك الحادة ثم يتم رفعهم الي الأعلي.

6_ اللعب بالثيران الهائجة

الثيران الهائجة

يشتهر سكان جنوب الهند بممارسة هذه العادة في موسم الحصاد وهي عبارة عن مشاركة العديد من الأفراد وإفلات الثيران الهائجة عليهم ويؤدى ذالك الي مقتل عدد كبير من المشاركين.

7_  إلقاء الأطفال من سطح المعبد

إلقاء الأطفال من سطح المعبد

تقام هذه المناسبة في شهر ديسمبر من كل سنة في معبد ولاية كرناتك الهندية ,وهي تقام بهدف جلب الحظ والحياة والخير لهم وهي عبارة عن إلقاء عدد من الأطفال من إرتفاع تقريباً 200 متر ويكون في الأسفل محموعة من الأشخاص تلتقط الأطفال عن طريق قطعة قماش.