طور نفسك: كيف تصبح خبير كمبيوتر؟

طور نفسك: كيف تصبح خبير كمبيوتر؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 أكتوبر، 2015 المشاهدات: 11٬715 مشاهدة

الخبرة في شيء تعني معرفة واسعة جدا عنه ونحن اليوم نقدم لكم بعض الخطوات لكي تصبح خبيرا في الكمبيوتر سوف تحتاج فقط بعض الوقت والتفاني وبمجرد ان تتعلم وتصبح خبيرا لن يصعب عليك اي مشكلة في الكمبيوتر علي الاطلاق!

 

1- تعرف علي التحديثات

استكشاف الاخطاء واصلاحها تنطوي علي كل الاجهزة والبرمجيات ويشمل البرمجيات نظام التشغيل ولغات البرمجة المختلفة وبالتالي عليك ان تعرف الكلمات والمصطلحات الاكثر انتشارا في عالم الكمبيوتر مثلا كلمة ” استكشاف ” يجب ان تكون مآلوفة لديك ويجب ان تعرف ماذا يعني ذلك وعندما يكون لديك مشكلة ما في جهازك يجب عليك استكشاف الاخطاء واصلاحها ومعرفة ما ان كانت المشكلة من الجهاز ام من البرامج الذات صلة يجب عليك ان تعلم المفردات والمصطلحات في هذا المجال لانها بداية طريقة في احتراف التعامل مع جهاز الكمبيوتر.

2- تعلم

اعتد دائما علي ان تعلم نفسك بنفسك ولا تنتظر ان يعلمك احد فبدءا من نظام التشغيل ويندوز وهو من اسهل وافضل انظمة التشغيل حاول ان تتعلم جميع الوظائف والخبايا لهذا النظام فهذا سيفيدك في طريقة الي احتراف استخدام الكمبيوتر.

3- تعرف

تعرف علي اساسيات وتاريخ اجيال واصدارات مختلفة من اجهزة الكمبيوتر.

4- لغات البرمجة

لغات البرمجة مهمة جدا وهذه اللغات تدخل في جميع اساسيات الكمبيوتر لذا عليك ان تتعلم كيفية التعامل معها واتقانها مثل لغات C والفيجوال بيزك دوت نت.

5-  تعلم برمجة الشل جيدا

الشل هو نوع من انواع البرمجة ويستخدم في عمليات الهكرز بكثرة حاول ان تتعلم الاوامر والمصطلحات والكلمات جيدا.

6- تعلم الاساسيات

يجب عليك وقبل اي شيء ان تتعلم اساسيات النظام وان تتعلم معمارية الحاسوب وكذلك انظمة التشغيل واساسيات النظام.

7- الانترنت

تم اختراع الانترنت منذ اكثر من 20 عاما وهو الآن شبكة مشهورة جدا ويكاد ان لا يخلوا اي بيت منه فهو اصبح مهم جدا في حياة الانسان حيث انه يستخدم في جميع المجالات تقريبا وانت يجب ان يكون لديك انترنت ويجب ان تتعلم من خلاله ويمكنك اخذ دورات وكورسات احترافية ويمكنك ان تصبح محترفا من خلال الانترنت.

8- ان تكون خبير نفسك

سوف يكون جيدا بالنسبة لك في طريقه للوصول الي الخبرة والاحتراف ان تكون خبرتك لنفسك وللآخرين كذلك اذا لزم الامر.

9-  بعد فعل السابق بدقة الآن ستصبح من المحترفين فعلا ولا تتعجب فانت فعلا اصبحت ذو خبرة والدليل علي ذلك انه حينها سيشير اليك الجميع بانك خبير كمبيوتر

10- خذ دورة كمبيوتر

لكي تكون محترفا واكثر خبرة ابدآ بأخذ الدورات من الشركات المشهورة وتعلم منهم  فان هذا سيفيدك في طريقك فعلا.

11- استعد للاصلاح

لا يوجد جهاز لا يخلو من المشاكل لذلك دائما استعد لاصلاح جهازك بنفسك واذا لزمت الضرورة جدا جدا اذهب به للمختصين وانت الآن آصبح لديك شبكة انترنت ويوجد عليها الملايين من الشروحات والمشاكل مع طرق حلها.

12- القرآءة والاكتشاف

وجب عليك لكي تكون خبيرا ان تتعلم من المشاكل التي تواجهك وكذلك مشاكل الآخرين عن طريق قرآءة المشاكل الشائعة في الويندوز والتعرف علي تجاربت الآخرين وكيف قاموا بحل المشكلة مثل بطيء استخدام جهاز الكمبيوتر والفشل في تمهيد الويندوز ووجود الفيروسات …الخ

 

الي هنا ننتهي

اتمني ان تكون استفدتك استفادة كاملة

 

شارك المقالة وفيد غيرك علي .. فيس بوك , تويتر , جوجل بلس

دمتم بخير 🙂