طريقة عمل عش البلبل

طريقة عمل عش البلبل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 يونيو، 2018 المشاهدات: 959 مشاهدة

عش البلبل من الحلويات المشهورة في سوريا وإنتشرت في الدول العربية وإحتلت مكانة كبيرة فهي لها مذاق مميز وطعم لا يقاوم، يعتقد أغلب السيدات أن طريقة حلوي عش البلبل تحتاج لفن ومهارة لذلك يفضلون شرائها من محلات الحلوّ أفضل من صنعها في المنزل، لكن اليوم يقدم موقع دردشتي في هذا المقال طريقة عمل عش البلبل وصفة سهلة وبسيطة، كل ماعليك فعله عزيزي القارئ إتباع الطريقة وسوف تحصل علي حلوي عش البلبل بنفس الجودة التي تباع في محلات الحلوّ.

طريقة عمل عش البلبل

عش البلبل

المكونات:

  • نصف كيلو من الكنافة الشعر
  • 2 كوب من الزبدة أو السمنة
  • مكسرات (لوز- بندق) النوع المفضل

مكونات الشربات

  • 2 كوب من السكر
  • كوب من الماء
  • نصف عصير ليمونة
  • رشة من الفانيليا

طريقة التحضير:

  1. نقوم أولاً بتحضير الشربات نحضر وعاء ويوضع علي النار ونضع فيه الماء والسكر ونقلب جيداً حتي يذوب السكر ويترك قليلاً حتي يغلي.
  2. يضاف عصير الليمون والفانيليا إلي خليط الماء والسكر ويتم التقليب ثم يترك علي نار هادئة حتي يصبح الخليط سميك ويرفع من علي النار ويترك حتي يبرد تماماً.
  3. نحضر صينية ونقوم بدهنها بالزبدة ثم نقوم بتفصيص الكنافة بالطول ثم نأخذ كمية منها ونقوم بلفها علي الأصبع لتكون علي شكل عش صغير ويمكن أن يكون كبير علي حسب الرغبة.
  4. نكرر الخطوة السابقة حتي تنتهي كمية الكنافة ثم نقوم برص الأعشاش في صينية كل عش بجانب الآخر، يتم حشو الكنافة بحبات من اللوز أو البندق أو النوع المفضل من المكسرات.
  5. نقوم بتذويب الزبدة أو السمنة علي النار ثم تضاف بحذر علي الكنافة الأعشاش حيث تغطيها جيداً من جميع الإتجاهات ثم تدخل إلي الفرن.
  6. تخرج الصينية من الفرن بعد أن تكون اكتسبت لوناً ذهبياً ثم نقوم بتصفية الزبدة الزائدة ولكن بحذر، ثم نقوم بإضافة الشربات البارد والتأكد أنه وصل إلي كل قطعة من عش البلبل.
  7. تترك حلوي عش البلبل في الصينية حتي تبرد ثم توضع في طبق التقديم وبالهنا والشفا.