طريقة عمل شوربة البازيلاء.

طريقة عمل شوربة البازيلاء.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 ديسمبر، 2016 المشاهدات: 4٬774 مشاهدة

ينتشر تحضير شوربة البازيلاء في دول العالم أجمع، ويرجع تاريخ تسميتها بهذا الاسم لليونان، وكانت نشأتها الأولى بدول آسيا الوسطى، ثم انتشرت في دول الشرق الأوسط.

تحتوي البازيلاء على الوحدات الحرارية، وكمية ضئيلة جداً من الدهون، وغني بالكربوهيدرات والألياف الغذائية والبروتينات والفيتامينات والحديد.

ويكثر تحضير البازيلاء بعدة أشكال، فتدخل في تحضير شوربة الأرز، والأرز بالبازيلاء، وتضاف أيضاً إلى حساء الخضار. كما يكثر تحضير شوربة البازيلاء بكثرة في شهر رمضان المبارك، لما يحتويه على قيم غذائية هامة للجسم، وسنذكر لكم طريقة تحضير شوربة البازيلاء الشهية.

طريقة تحضير أطيب وأسهل شوربة بازيلاء

المكونات

  • خمسمئة غرام من البازيلاء الغير مقشرة والمنزوعة الأطراف والمقطعة لنصفين.
  • بصلة كبيرة الحجم مقطعة لشرائح رفيعة.
  • أربع حبات من البطاطس المنظفة والمقشرة والمقطعة لمكعبات.
  • مئتان وخمسون غراماً من حبوب البازيلاء.
  • مكعب واحد من مرق الدجاج.
  • ملعقتا طعام من زيت الزيتون.

طريقة التحضير 

1- نغسل بماء بارد البازيلاء الغير مقشرة والمقسومة ومن ثم نصفّيها.

2- نضع  في قدر كبير زيت الزيتون ثم نقلّي شرائح البصل حتى تصبح باللون الذهبي، وبعد أن يتحمر البصل نضيف أنصاف البازيلاء والبطاطس المقطعة لمكعبات، ومن ثم نضيف الماء ونتركها حتى تغلي، وبعد ذلك نغطي القدر ونتركه حتى تنضج الخضار، وتحتاج ما يقارب ساعة تسعون دقيقة.

3- نضيف حبوب البازيلاء إلى القدر ونحرك المزيج ونغطي القدر ونتركه لمدة خمس دقائق.

4- نضع محتويات القدر في شاف الخلاط الكهربائي ونهرسها حتى تتكون شوربة ناعمة وإن كانت متماسكة القوام نضيف إليها القليل من الماء الساخن.

5- نعيد وضع شوربة البازيلاء في القدر، ونضيف إليها مكعب مرقة الدجاج، ثم الملح والفلفل الأسود، ونتركها تغلي على النار لدقيقتين، وبعد ذلك نسكبها في طبق تقديم عميق ونقدمها ساخنة.