طريقة تحضير سلطة الدجاج والخس ( سلطة القيصر ).

طريقة تحضير سلطة الدجاج والخس ( سلطة القيصر ).

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 2٬820 مشاهدة

دردشتي تقدم لكم في هذا المقال طريقة سلطة الدجاج والخس المعروفة بإسم سلطة القيصر أو سلطة سيزر فهي من السلطات المفضلة عند الناس ولكن يفتقر البعض لطريقة تحضيرها ,بالإضافة إنها تعد سلطة حارقة للدهون لمن يتبعون الحميات الغذائية ويقومون بالريجيم وذلك لإنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

المكونات 

خسة مغسولة ومقطعه.

صدرين دجاج مشويين ومقطعين.

الصلصة 

4 ملاعق من عصير الليمون.

4 ملاعق من عصير البرتقال.

ملعقتين طعام من الكريمة.

فصين ثوم مقشرين ومبشورين.

رشة فلفل أبيض.

رشة ملح.

4 ملاعق من جبنة البارميزان المبشورة.

الخبز

لتحضير مكعبات الخبر نقوم بإحضار 6 قطع من خبز التوست وإزالة الحواف عنه ثم نقوم بتقطيع المكعبات إلى مربعات صغيرة ثم نخلط فصين من الثوم المبشورين وربع كوب من زيت الزيتون ويسكب فوق مكعبات التوست المقطع ثم نخبزها بالفرن إلى أن تصبح ذهبية اللون وتترك المكعبات على جنب حتى تبرد وعندما تبرد نرش عليها ربع كوب من جبنة البارميزان المبشورة.

طريقة التحضير

  1. نخلط صدور الدجاج المقطعه مع الخس المقطع في طبق كبير خاص بالسلطة.
  2. نخلط مكونات الصلصة عصير الليوم والبرتقال والكريما والثوم والفلفل الأبيض والملح وجبنة البارميزان المبشورة ثم نسكب الصلصة فوق الدجاج والخس.
  3. نوزع مكعبات الخبز التي تم تحضيرها مسبقا في الأعلى.
* تعرفنا في هذا المقال على طريقة تحضير سلطة القيصر ولكن لم نتعرف على فوائد الخس ,والأن دعونا نتعرف على فوائد الخس

فوائد الخس

يعتبر الخس من أنواع النباتات الورقية كما إن اوراقه تتميز باللون الأخضر ل؛توائه على مادة الكلوروفيل ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة بسبب وجود الماء فية بنسبة كبيرة وإحتوائه ع الألياف وبالتالي يساعد في تخفيف الوزن ويحسسك بالشبع ويمنع تراكم الدهون كما إنه غني بالمواد كـ الفسفور والحديد الذي يرفع من عدد كريات الدم الحمراء ويحتوي على حمض الفوليك أسيد المفيد للحامل لإنه يحمي الدم ويدر حليب المرأة عند الولادة كما إنه يعالج أعراض السعال والربو وإلتهاب الشعب الهوائية ويلين الامعاء ويعالج الإمساك ويسهل من عملية الإخراج بدون ألم كما إنه يعالج الضعف الجنسي عند الرجال ويحسن من عملية الإنتصاب ويمنع القذف المبكر ويأخره ويقوي الحيوانات المنوية لدى الرجل ويزيد عددها ويقوي البويضات لدى المرأة ويزيد عددها فهو يعمل كمنشط.

فوائد الخس الجمالية

الخس مفيد جدا للشعر لإنه يعمل على تقوية بصيلة الشعرة ويسرع في نموها ويعطي الشعر كثافه ولمعان ونعومه لإنه يحتوي على الكبريت والفسفور ويمكنك عمل ماسك للشعر بتدليك فروة الرأس بزيت الخس لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو والماء, ولن ننسى أنه مفيد أيضا للبشرة لإنه يعالج المشاكل الجلدية فهو يعمل تنقية البشرة وتصفيتها ويوحد لونها ويتخلص من حب الشباب والحروق التي تسببها أشعه الشمس كما يمكنك غسل وجهك بماء منقوع بورق الخس أو مغلي بورق الخس.