طرق للتخلص من الصداع بدون دواء.

طرق للتخلص من الصداع بدون دواء.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 5٬593 مشاهدة

الشعور بالصداع يسبب الإزعاج خصوصاً الصداع النصفي، إذ قد تصحبه مضاعفات كثيرة مثل الشعور بالدوخة الأمر الذي يقلق الكثيرين في بداية اليوم، قد تعمل حبة من الدواء على حل هذه المشكلة في غضون عشر دقائق، لكن لا يفضل البعض تناول الدواء أو قد لا يكون متوافراً لديهم فحينها تكون الطرق الطبيعية هي الملاذ الآمن لهم ليحصلوا على الراحة بشكل طبيعي وسريع.

* طرق للتخلص من الصداع بدون دواء:

1- شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل فعال بشكل مدهش في تخفيف الصداع النصفي، ويمكن تحضيره بإضافة ملعقتان من الزنجبيل الطازج إلى ثلاث أكواب من الماء وتركها لمدة 5 دقائق ثم تناولها.

2- كمادات الماء الساخن/البارد

عندما يكون صداع ذات الصلة بالتوتر والقلق وقلة النوم ستكون هذه الطريقة فعالة جداً، حيث ينك تحضير وعاء من الماء الساخن وغمر منشفة به ثم توضع على الجزء الخلفي من الرقبة أو الجبهة، بالتالي تساعد في تخفيف الألم واسترخاء العضلات المشدودة.

عندما يكون الصداع نصفي أو صداع عنقودي يتم تطبيق نفس التعليمات السابقة لكن باستخدام الماء البارد بدلاً من الماء الساخن، وذلك سوف يساعد في انقباض الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم إلى الرأس وبالتالي تخفيف الألم.

3- القهوة

وجد الباحثون أن مادة الكافيين تقلل من تورم الأوعية الدموية، وبالتالي يمكن أن تقلل من تكرار وشدة الصداع.

4- الخردل

عند الإصابة بصداع الخفقان يتم نقع القدمين في حوض مملوء بالماء الساخن المضاف له مسحوق الخردل وتركها حوالي 30 دقيقة.

5- لف الرأس

لف الرأس بقطعة من القماش سوف يقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس وتقليل صداع الخفقان.

6- التدليك

تدليك الرأس عند الشعور بالصداع مفيد جداً مع شرب الكثير من الماء، ويتم ذلك عن طريق وضع الإبهام على جانبي الأنف والضغط لمدة 10 ثوان وتكرارها 4-5 مرات، بعدها يتم تدليك منطقة تحت الحاجبين لمدة 10 ثوان وتكرر 4-5 مرات.