طرق طبيعية للتخلص من صفار الأسنان

طرق طبيعية للتخلص من صفار الأسنان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 أغسطس، 2018 المشاهدات: 7٬123 مشاهدة

يعاني العديد من الأشخاص من صفار الأسنان وذلك يرجع إلي العديد من الأسباب كاستخدام فرشاة أسنان تالفة أو إهمال نظافة الأسنان أو تناول المشروبات الغازية والقهوة بكثرة أو ممارسة التدخين، يسبب إصفرار الأسنان الإحراج خصوصاً عند الضحك مما يلجأ بعض الأشخاص إلي إخفاء ضحكتهم وسط الناس لعدم الشعور بالإحراج، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال طرق طبيعية للتخلص من صفار الأسنان.

طرق طبيعية للتخلص من صفار الأسنان

قشر الموز

يستخدم قشر الموز في تبييض الأسنان وذلك من خلال فرك قشرة موز ناضجة علي الأسنان لمدة 3 دقائق قبل النوم، حيث يعد الموز غني بالمعادن كالبوتاسيوم والمنغنيز وهي تساعد علي تبييض الأسنان.

خل التفاح

يستخدم خل التفاح كغسول للفم وذلك عن طريق وضع ملعقة منه في نصف كوب من الماء ثم يقلب ويتم إستخدامه يومياً كغسول للفم، يمكن أيضاً خلط القليل من خل التفاح مع صودا الخبز ثم يوضع المزيج علي الأسنان ويتم فركهم جيداً بواسطة الفرشاة ثم يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل.

زيت القرنفل

زيت القرنفل يعتبر حل فعال في علاج ألم الأسنان واللثة بالإضافة إلي أنه يساعد في تبييض الأسنان وذلك من خلال غمس فرشاة الأسنان في القليل من زيت القرنفل ثم فرك الأسنان جيداً لمدة خمس دقائق ثم يغسل الفم بعدها بالماء.

عصير الليمون

عصير الليمون له قدرة فعالة في إزالة صفار الأسنان وذلك عن طريق إضافة بعض القطرات من عصير الليمون علي فرشاة الأسنان ونقوم بفرك الأسنان وتنظيفها جيداً لمدة خمس دقائق ثم يغسل الفم، يمكن المدوامة علي هذه الوصفة حتي تحصل علي النتيجة المرجوة.

قشر البرتقال

نقوم بوضع بعض من قشور البرتقال في الشمس حتي تجف ثم نقوم بطحنها جيداً ثم يوضع كمية مناسبة منها علي فرشاة الأسنان ويتم تنظيف الأسنان بها وتترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الفم.

الكركم والملح

نقوم بوضع ملعقة من مسحوق الكركم ثم نصف ملعقة صغيرة من الملح وعصير حبة من الليمون ويتم خلطهم جيداً، ثم نوزع المزيج علي الأسنان ونقوم بفركها جيداً ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الفم بالماء.