طرق تفتيح القدمين واليدين

طرق تفتيح القدمين واليدين

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 أبريل، 2018 المشاهدات: 712 مشاهدة

يعاني يعض النساء من إسمرار بشرتهم والتي تنتج عن عوامل خارجية أهمها تعرضهم لأشعة الشمس الحارقة، أو جفاف البشرة، وأحيانًا التلوث البيئي وبعض الأمراض يكون لها نفس التأثير على إسمرار البشرة، ويحاول هؤلاء الناس البحث عن الوسيلة لتفتيح تلك المناطق، خاصة منطقة اليدين والقدمين، وفي هذا المقال يوضح موقع دردشتي طرق تفتيح القدمين واليدين نقدم لكم مجموعة من الوصفات لتبييض القدمين واليدين.

طرق تفتيح القدمين واليدين

1- وصفة الليمون لتفتيح القدمين واليدين

كل ما عليك هو احضار ليمونة واقطعها نصفين ثم ضعها مباشرة على أي منطقة داكنة في القدمين أو اليدين وتترك ساعة على الأقل ثم اغسليها بماء دافئ، كرري تلك الوصفة 3 مرات في الأسبوع؛ حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

2- وصفة الزبادي لتفتيح القدمين واليدين

إن الزبادي له الكثير من الفوائد والمهام، وكثيرًا ما يستخدم في تبييض القدمين واليدين، نقوم بخلط معلقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم توضع تلك الخلطة فوق المناطق الداكنة على اليدين والقدمين، واتركيها لمدة ربع ساعة تفعل سحرها.

3- وصفة الكركم لتفتيح القدمين واليدين

الكركم من أقدم التوابل والأعشاب التي تم إستخدامه في عمليات التفتيح والتجميل وإستخدمته كليوباترا في تفتيح الجسم عن طريق خلط الكركم مع اللبن، للحصول على جسم فاتح ورائعة.

وصفة اليوم نقوم بدمج نصف ملعقة كركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم توضع على اليدين والقدمين، وتترك لمدة نصف ساعة، ثميغسل بعد النصف الساعة بماء دافئ، كرري تلك الوصفة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا لتحصلي على يدين وقدمين رائعتين.
4- وصفة الطحين لتفتيح القدمين واليدين

يتم المزج ببعض من الطحين مع بعض قطرات الليمون ثم ضعي نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وقومي بدمجهم جيدًا ثم ضعي تلك الخلطة على اليدين والقدمين، وإذا أحببتي يمكن وضعه على الوجه أيضًا ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله بماء دافئ.

تلك كانت بعض الوصفات الطبيعية، والتي تجعل من قدميك ويديك يعودان لجمالها الطبيعي، فاختاري منها ما ترغبين بتطبيقه، لا تهملي عزيزتي في جمال يداكِ وقدماكِ بل يجب أن تهتمي بهما جيدًا كما البشرة، ولا يجب أبدًا أن تُهمليها وخاصة في فصل الشتاء.