طرق تصغير الشفايف

طرق تصغير الشفايف

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 مارس، 2018 المشاهدات: 347 مشاهدة

تعتبر الشفايف الكبيرة موضة في هذه الفترة فأصبح أغلب السيدات يلجأن للقيام بعمليات تجميل لكي يقوم بتكبير الشفاه, وهناك أشخاص اخرين يعانون من حجم الشفايف وأنها لا تتناسب مع الوجه وغير متناسقة ويرغبون في تصغير الشفايف وبسبب ذالك يلجأن إلي تناول أدوية لتصغير الشفايف أو يقوم بإجراء عمليات تجميل,واليوم موقع دردشتي يقدم طرق تصغير الشفايف يمكن الإختيار منها.

طرق تصغير الشفايف

أولاً:  وصفات طبيعية لتصغير الشفايف

1-  وصفة الزيوت (زيت الزنجبيل-زيت الخروع-زيت الخل)

تتكون هذه الوصفه من ملعقة من زيت الزنحبيل وزيت الخل وملعقتين من زيت الخروع ثم  يتم خلط المكونات ثم يوزع الخليط علي الشفاه وتستخدم هذه الطريقة مرة كل يوم لمدة شهر.

2- زيت الخروع وزيت جوز الهند

تتكون  هذه الوصفه من ملعقة صغيرة من زيت الخروع وزيت جوز الهند ويتم خلط المكونات جيداً ثم تدهن علي الشفاه وتستخدم هذه الطريقة مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء.

3- الزنجبيل المطحون وزيت القرفة وزيت المشمش

تتكون هذه الخلطة من ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من الماء ونصف ملعقة من زيت القرفة وزيت المشمش ويتم خلط المكونات جيداً ثم تضاف إلي الشفاه ويتم توزيعها تستخدم هذه الطريقة لغاية الوصول إلي النتيجة المطلوبة.

ثانياً: إستخدام المكياج في تصغير الشفايف

  • إستخدام لون أحمر للشفاه يكون هادئ والبعد عن الألوان الفاتحة لأنها تكبر من حجم الشفاه وأيضاً عدم إستخدام ملمع للشفايف لأنه يمنحها حجم أكبر وإذا كان ضروري من إستخدام الملمع فيجب إستخدامه في وسط الشفاه ليس علي كامل الشفاه.
  • إستخدام قلم محدد شفاه ويكون لون محايد يتم رسم خط داخل الشفاه ويكون غير واضح هذه الطريقة تصغر من حجم الشفاه.
  • يستخدم كريم الأساس في تصغير الشفايف يوزع علي الشفاه من خلال إسفنجة ويترك قليلاً قبل وضع مكياج ويجب قبل وضعه أن تكون الشفايف نظيفة تماماً دون أي مكياج هذه الطريقة تغير لون الشفاه وتخفي حوافي الشفاه وتجعلها أصغر.
  • يستخدم الظل الأبيض الغير لامع في تصغير الشفايف عن طريق وضعه في منتصف الشفاه ثم توزيعه علي كامل الشفايف.