طرق بسيطة لتحضير القهوة.

طرق بسيطة لتحضير القهوة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬227 مشاهدة

القهوة هي شريان الحياة لأننا لا نستغني عنها مطلقاً ونتناولها أكثر من مرة في اليوم، فشرب كوب من الكافيين يعدل المزاج ويجعلنا نشعر بالسعادة، وعادة ما نقصد المحلات لنحصل على كوب قهوة مميز ولذيذ لأننا قد نجهل الطرق الكثيرة لتحضيرها في المنزل، لذلك مع دردشتي سنتعرف على أشهر وأبسط طرق تحضير القهوة.

* طرق بسيطة لتحضير القهوة

1- القهوة بالحليب

إذا لم يكن لديك الآلة الخاصة بعمل القهوة بالحليب، يمكنك تحضيرها في الميكروويف، قم بوضع القليل من القهوة في وعاء زجاجي واسكب فوقها كمية كافية من الحليب، ثم غطي الوعاء وقم بهزه جيداً، وبعد ذلك ضعه في الميكرويف بدون غطاء واتركه دقيقة، وبعد أن تخرج الوعاء اسكبه في كوب القهوة لتحصل على رغوة كثيفة.

2- شاي لاتيه

أضيف جميع البهارات (القرفة، الفلفل الأسود، الهيل، القرنفل، والزنجبيل) إلى آلة صنع القهوة مع البن المطحون لتحصل على ألذ قهوة متبلة.

3- قهوة النوتيلا

ضع كوب من الماء مع السكر، و4 ملاعق كبيرة من القهوة، 2 ملعقة كبيرة من النوتيلا على النار حتى تغلي المكونات، ثم ارفعها عن النار واستمتع بطعمها الغني.

4- القهوة المثلجة

اخلط نصف كوب من الماء الدافئ مع ملعقتان صغيرتان من القهوة في الخلاط الكهربائي، ثم أضيف نصف كوب من الحليب، وملعقة كبيرة من صوص الشوكولاتة، و3 ملاعق صغيرة من الحليب المركز المحلى والثلج واخلطها جيداً، ثم اسكبها في أكواب التقديم.

5- القهوة بالعسل

ذوب ملعقة كبيرة من القهوة في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم أحضر كوب التقديم وضع في القاع ربع كوب من العسل ثم اسكب القهوة فوقها بخفة، وأخيراً زينها بالكريمة والمارشميلو.

6- القهوة الفرنسية

اخلط نصف كوب من كريما الخفق مع ملعقة صغيرة من السكر البودرة في الخلاط الكهربائي، ثم امزج نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، ونصف كوب من القهوة الساخنة، وربع كوب من الحليب الساخن في وعاء، وبعد ذلك اسكبي القهوة والكريما بالتناوب في أكواب التقديم.