طرق التخلص من قشرة الشعر

طرق التخلص من قشرة الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 مارس، 2018 المشاهدات: 388 مشاهدة

يعاني بعض الأشخاص من ظهور القشرة مما يسبب لهم الإحراج فهي تتساقط علي الحواجب والرموش والكتفين وتزعج صاحبها كما أنها تسبب الحكة والهرش بإستمرار, وتزداد ظهور القشرة في فصل الشتاء وفصل الربيع وتقل في فصل الصيف, يقدم موقع دردشتي في هذا المقال طرق التخلص من قشرة الشعر.

طرق التخلص من قشرة الشعر

  • خل التفاح يساعد في التخلص من قشرة الشعر عن طريق خلط كوب من خل التفاح مع كوب من الماء ثم يوضع في عبوة محكمة ويرج أكثر من مرة ثم يغسل به الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس ثم نترك الخليط علي الشعر لمدة ربع ساعة وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع.
  • عصير الليمون يستخدم في التخلص من قشرة الشعر عن طريق عصر إثنين من الليمون ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بعصير الليمون ثم نتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.
  • تساعد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند وزيت اللوز في إزالة  قشرة الشعر عن طريق إستخدم أي نوع من هذه الزيوت علي فروة الرأس ونقوم بالتدليك ثم نغسل الشعر.
  • يستخدم اللبن الزبادي في إزالة القشرة عن طريق وضع كمية منه علي الشعر ويجب قبلها أن يكون الشعر نظيف تماماً نقوم بتدليك فروة الرأس وفرك الشعر ثم يترك لمدة ربع ساعة ونقوم بعدها بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو هذه الوصفة تعطى نتيجة رائعة في التخلص من قشرة الشعر.
  • يستخدم العسل الأبيض عن طريق وضع ملعقه منه علي فروة الرأس ثم نقوم بفرك وتدليك الفروة جيداً وتترك لمدة ساعة علي الشعر ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.
  • يساعد الإسبرين في التخلص من قشرة الشعر عن طريق تكسير قرصين من الإسبرين ويتم إضافته إلي شامبو الشعر ثم ترج العبوة جيداً ثم نقوم بغسل الشعر به ولكن نتركها لمدة دقائق قبل غسل الشعر بالماء.