طرق إستخدام نبات السدر لتكثيف الشعر

طرق إستخدام نبات السدر لتكثيف الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 يوليو، 2018 المشاهدات: 171 مشاهدة

نبات السدر هو من النباتات المعمرة عبارة عن شجيرة صغيرة لها فاكهة تتميز بمذاق رائع تستخدم في صنع الأدوية وتنتشر زراعتها في بلاد الشام واليمن وشبة الجزيرة العربية، يحتوي ثمار وأوراق نبات السدر علي العديد من العناصر الهامة لجسم الإنسان منها المعادن والفيتامينات والأملاح لذا له العديد من الفوائد والإستخدامات، إستخدم نبات السدر منذ آلاف السنين في علاج بعض الأمراض وعلاج مشاكل الشعر وأيضاً يستخدم في تصنيع منتجات العناية بالبشرة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال طرق إستخدام نبات السدر لتكثيف الشعر.

طرق إستخدام نبات السدر لتكثيف الشعر

1- خلطة السدر والبيض 

يتم وضع كمية متوسطة من مسحوق السدر في وعاء ثم يضاف إليها بيضة وكوب من اللبن الزبادي ويتم خلط المكونات جيداً، ثم يطبق الخليط علي الشعر ونقوم بتغطية الشعر بغطاء من البلاستيك ويترك لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ، ويجب بعد غسل الشعر ترطيبه بأي نوع من الزيت، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- خلطة السدر وزيت الخروع 

يوضع القليل من مسحوق السدر ثم يضاف إليه 4 ملعقة من زيت الخروع وزيت السمسم ويتم مزجهم جيداً حتي الحصول علي خليط، ثم يتم وضع الخليط علي الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء.

3- خلطة السدر وحبة البركة

يوضع في وعاء صغير 6 ملعقة من مسحوق السدر مع 2 ملعقة من مسحوق حبة البركة مع 2 ملعقة من مسحوق الحلبة ثم يضاف كوب من عصير الجزر ونقوم بخلط المكونات مع بعضهم، ثم يطبق الخليط علي الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يغسل بالماء ويرطب بزيت الصبار أو أي نوع من الزيوت.

4- خلطة السدر والزبادي

يخلط 4 ملعقة كبيرة من مسحوق السدر ثم يضاف 4 ملعقة صغيرة من الزبادي و2 ملعقة من زيت الزيتون وبعض من الماء الساخن وتمزج المكونات جيداً مع بعضها، نقوم بتطبيق الخليط علي الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر بالماء.

5- خلطة السدر والحناء

يوضع 5 ملعقة من مسحوق السدر ثم يضاف إليه 5 ملعقة من الحناء ويضاف كوب من اللبن الزبادي ثم تخلط المكونات مع بعضها، ثم يطبق علي الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء ونقوم بترطيب الشعر بالزيت.