خلطات لإزالة شعر الوجه نهائياً

خلطات لإزالة شعر الوجه نهائياً

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 مايو، 2018 المشاهدات: 274 مشاهدة

تنفق العديد من النساء مئات الجنيهات أو الدولارات على أجهزة إزالة الشعر، وأدوات إزالة الشعر بالشمع، وشفرات الحلاقة؛ وكل ذلك في محاولة للعثور على أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه في النهاية، تستسلم الكثير من السيدات وتلجأ إلى تبييض الشعر أو تقشيره، لكي لا يظهر الشعر عندما يكون لونه ذهبي أو أبيض اللون على الجلد أليس كذلك؟ إذا كنتِ قد تعبتِ من إزالة الشعر بالشمع أو إزالة شعر الوجه بالخيط وغيره، يقدم لك موقع دردشتي في هذا المقال خلطات لإزالة شعر الوجه نهائياً.

خلطات لإزالة شعر الوجه نهائياً

البابايا والكركم

  • تحتوي البابايا على غراء، وهو إنزيم يكسر بصيلات الشعر، ويمنعها من إعادة زراعة الشعر أكثر، سيساعد تطبيق البابايا على وجهك على منع نمو الشعر؛ مما يسهل عليك الإحتفاظ بشعيرات الذقن أو السوالف أو الشوارب تحت السيطرة أي غير ظاهرة تماماً إلى أن يبطء تماماً نمو الشعر فيهم.
  • إضافة الكركم إلى المزيج يجعل البابايا أكثر فعالية، وسوف تساعد المركبات المستقرة في الكركم على إزالة الشعر، ومنع نموها.
  • الطريقة نستخدام ملعقة لإستخراج قطع قليلة من لحم البابايا الخام ثم يضاف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ونستخدم شوكة لهرس وخلط المكونات معاً، يجب أن ينتهي بك إلي عجينة سميكة، باستخدام أصابعك ضعي العجينة على أجزاء وجهك بشعر غير مرغوب فيه ثم قومي بتدليك بشرتك بلطف لضمان إمتصاص العجينة في شعرك وجلدك، ويترك جانباً لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، كرري العملية مرة كل أسبوعين أو نحو ذلك، وستلاحظين أن شعر وجهك سيختفي من تلقاء نفسه.

قناع البيض الأبيض

  • البيض المليء بالبروتين، هذا يعني أنه رائع لبشرتك! وسوف يوفر المواد الغذائية التي يحتاجها جلدك لإنتاج الكولاجين، والتي ستبقيه يبدو طازج وشاب، بالإضافة إلى ذلك، فإن بياض البيض لزج بشكل جميل عندما يجف، وسوف يلتصق قناع البويضة البيضاء بأي شعر في الوجه وعندما تقوم بنزعها، فإنها سوف تقتل الشعر بكافة الكفاءة الشاقة للشمع الذي يشترى من المتجر.
  • الطريقة إسقطي بيضة واحدة في وعاء، وإخلطي ملعقة كبيرة من سكر الطاولة العادي، ونصف ملعقة طعام من نشا الذرة، واخفقي الخليط حتى يصبح المزيج لطيفاً وسلساً.
  • ضعي العجينة على وجهك، وإتركيها لمدة بضع دقائق حتى تجف، وسوف تتصلب العجينة في قناع سميك، فقط كون حذرة لكي لا تؤذي جلدك وأنت تسحبي ذلك، ولهذا نطلب منكِ السرعة، فسوف ينتزع الشعر دون إتلاف جلدك.

ريحان معجون البصل

  • هذا علاج فعال بشكل مدهش، ولكنه يتطلب بعض الجهد الإضافي، ستحتاجين إلى إزالة الأغشية الرقيقة من بين طبقات البصل.
  • الطريقة تُقطّع البصلتان إلى نصفين، ثم تُخرجين الأغشية الرقيقة، بين السكين، بين طبقات البصل بمجرد إزالة الأغشية أضيفي 10 إلى 12 ورقة ريحان طازجة.
  • يستخدم مدقة لسحق أوراق الريحان وأغشية البصل، والحفاظ على سحق حتى يكون لديك عجينة ناعمة.
  • ضعي العجينة على أي شعر وجه غير مرغوب فيه، وإتركيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، إذا كنتِ تشعرين أن بشرتك مشتعلة أو ملتهبة، إتركيها لفترة أطول ولا تقلقي.
  • إستخدام الماء الدافئ لغسل العجينة من وجهك، ستحتاجين إلى تكرار هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع، وبعد حوالي شهر ستجدين الشعر غير المرغوب فيه يختفي.